اخر الاخبار

  • الامارات والعراق أكثر المستوردين للمجوهرات التركية لعام 2017

    القسم: اخبار اقتصادية عدد الزيارات: 5 نشر بتأريخ: 6-01-2018, 12:26

     
    اعلن مجلس المصدرين الاتراك، السبت، ان الامارات والعراق اكثرالمستوردين للمجوهرات التركية لعام 2017.
    وقالت وكالة الاناضول التركية نقلا عن المجلس ان "الصارات التركية من المجوهرات بلغت 3.3 مليارات دولار العام الماضي 2017، بزيادة قدرها 60 % في الأعوام الخمسة الأخيرة".
    واضاف المجلس ان "الامارات حلت على رأس قائمة مستوردي
    المجوهرات من تركيا في 2017 بمليار دولار، تلاها العراق بـ 652 مليون دولار، فيما حلت هونغ كونغ ثالثة بـ 162 مليون دولار".
    واشار المجلس الى ان "تركيا تمتلك أكبر قدرة إنتاجية في هذا
    القطاع، على صعيد أوروبا والشرق الأوسط"، لافتا الى أن "تركيا تأتي في المرتبة الثانية بعد الهند في إنتاج المجوهرات على الصعيد العالمي، والتاسعة في تصديرها".
    ولفت المجلس إلى أن "عدد وفود الشركات المستوردة زاد بشكل مضطرد في الأعوام الثلاثة الأخيرة، نتيجة الجهود التعريفية بقطاع المجوهرات، لا سيما من خلال المعارض وأنشطة التسويق المختلفة".

    وتلقى المجوهرات الاجنبية في الاسواق المحلية العراقية اقبالا كبيرا لدى المواطنين وخاصة الاماراتية والتركية والتي غالبا ما تكون اسعارها اكثر من المجوهرات التي يتم صياغتها محليا.

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية