اخر الاخبار

  • هل ستختفي الشوكولاتة في العالم؟

    القسم: منوعات عدد الزيارات: 11 نشر بتأريخ: 4-01-2018, 20:13


    هل سيفقد محبّو الشوكولاتة مصدر سعادتهم بعد توقعات الخبراء والمختصين في مجال صناعة الشوكولاتة أن تنفد من العالم في غضون أربعين عامًا؟

    هذا الخبر جاء إثر المشكلات التي تتعرض لها زراعات الكاكاو نتيجة التغيرات المناخية في عدد من المناطق.

    وفي هذا الاطار، أوضح الخبراء أن ارتفاع درجة حرارة الأرض نتيجة التغيرات المناخية يؤثر سلبًا على زراعة الكاكاو الذي لا يمكن زراعته إلا في أجواء عشرين درجة مئوية في الشمال أو الجنوب من الكرة الأرضية، فضلاً عن ضرورة وجود ارتفاع في نسبة الرطوبة ووفرة في الأمطار.

    وفي ظل التوقعات بارتفاع درجة حرارة الأرض بمقدار 2.1 درجة مئوية على مدار الثلاثين سنة المقبلة نتيجة الاحتباس الحراري، فإن ثمرة "الكاكاو" ستتعرض لمشكلات كبيرة في زراعتها؛ ما يؤثر سلبًا على صناعة الشوكولاتة، بحسب تقرير وكالة المحيطات والغلاف الجوي في الولايات المتحدة.وأشار علماء في الوكالة إلى أنه من غير المرجّح أن يحقق سقوط الأمطار توازنًا مع نسبة الرطوبة في عدة مناطق حول العالم بسبب ارتفاع درجة الحرارة.

    وأفادت توقعات أن جميع المؤشرات توضح أن العالم سيعاني من عجز في الشوكولاتة بنحو مائة ألف طن سنويًّا خلال الأعوام القليلة المقبلة.

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية