اخر الاخبار

  • رفسنجاني: لا مانع من تعاون ايراني اميركي بشأن العراق

    القسم: محلية عدد الزيارات: 154 نشر بتأريخ: 9-07-2014, 18:32

    رفسنجاني: لا مانع من تعاون ايراني اميركي بشأن العراق

    أكد رئیس مجمع تشخیص مصلحة النظام في ايران هاشمي رفسنجاني، الأربعاء، أنه لا مانع من تعاون ايراني اميركي بشأن العراق نظراً لوجود قضايا مشتركة، فيما اشار الى سياسة بلاده قائمة علی عدم التدخل العسكري في العراق.

     

    وقال رفسنجاني في تصريحات لصحیفة "اساهي" الیابانیة اوردتها وكالة انباء "ايرنا"  إن "سیاستنا قائمة علی عدم التدخل العسكري في العراق فمساعدتنا له ستقتصر علی نقل بعض التجارب وتقدیم الاستشارات العسكرية لاداره البلد بشكل افضل".

     

    وشد رفسنجاني بالقول "واجهنا فی السنوات الاولی للثورة بعض الجماعات والزمر الارهابیة ووضعنا حینها الخطط الناجحة لمواجهة الارهابیین وبامکاننا ان ننقل تجاربنا فی هذا المجال الی العراق".

     

    وأكد رفسنجاني أن "هناك قضایا مشترکه بين ايران واميركا في العراق ولایوجد مانع امام تعاونهما"، مشيراً الى انه "لو راى البلدين ضرورة التعاون المشترك فيمكنهما ان یخططا لذلك".

     

    ولفت رفسنجاني وهو رئيس ايران الاسبق الى ان "العراق یتصدی الیوم للارهاب واميرکا ایضا تعانی کثیرا من الارهاب ومن مصلحة جمیع دول العالم ان یتم القضاء علی هذه الظاهرة المشؤومة".

     

    ويشهد العراق وضعاً أمنياً استثنائياً منذ إعلان حالة الطوارئ في (10 حزيران 2014)، حيث تتواصل العمليات العسكرية الأمنية لطرد تنظيم "داعش" من المناطق التي ينتشر فيها في محافظتي نينوى وصلاح الدين، بينما تستمر العمليات العسكرية في الانبار لمواجهة التنظيم .

     

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية