اخر الاخبار

  • الدفاع النيابية تكشف عن مساع أمريكية لنشر قواتها وإنشاء القواعد بالعراق

    القسم: اخبار سياسية عدد الزيارات: 19 نشر بتأريخ: 1-12-2017, 20:18

     
    كشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية اسكندر وتوت ، عن سعي الولايات المتحدة بنشر قواتها وقواعدها في العراق لتعزيز نفذها في المنطقة وتنفيذ مشاريعها المستقبلية ، فيما اشار الى ان اتفاقية الاطار الاستراتيجي بينها والعراق لا تتضمن انشاء او نشر اي قواعد عسكرية.
    وقال وتوت في تصريح ان “الولايات المتحدة تحاول خصوصا بعد سيطرة عصابات داعش الاجرامية على الاراضي العراقية نشر قواتها وبناء القواعد في مناطق مختلفة لتعزيز نفذها وتنفيذ مشاريعها في المنطقة”.
    واضاف ان “اكثر من 10 الاف جندي امريكي متواجد الان في العراق تحت يافطة التدريب والمستشارين”، لافتا الى ان “الموقف الحكومي له التاثير الكبير في نشر تلك القوات داخل البلاد”.
    وتابع ان “تواجد هذه القوات غير شرعي او قانوني كما لا يوجد اي بند في اتفاقية الاطار الاستراتيجي الموقعة ما بين العراق والولايات المتحدة نشر تلك القوات او انشاء القواعد”.

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية