اخر الاخبار

  • وزارة النفط: انشاء انبوب جديد للصادرات النفطية من بيجي الى فيشخابور

    القسم: اخبار اقتصادية عدد الزيارات: 9 نشر بتأريخ: 26-11-2017, 12:53

     

    أكد المتحدث باسم وزارة النفط عاصم جهاد ان وزير النفط جبار علي اللعيبي قد أوعز الى الشركات والدوائر المعنية في الوزارة بإعداد الأوراق الخاصة بالأنبوب النفطي الجديد الذي ينفذ وفق صيغة الاستثمار B.O.T، لمقطع الانبوب الذي يمتد من بيجي الى فيشخابور والذي ينقل الخام من حقول كركوك الى ميناء جيهان التركي. جهاد قال انه "سيتم دعوة الشركات المتخصصة لهذا الغرض خلال الفترة القريبة القادمة".
    مضيفا أن "مقطع الانبوب الاستراتيجي القديم للمسافة المذكورة قد تضرر كثيرا بفعل الاستهدافات المتكررة للأنبوب والتجاوزات الحاصلة عليه نتيجة للعمليات التخريبية لعصابات داعش الإرهابية"، مشيرا الى ان "هذا ما يعوق عمليات تأهيله وإعادته للخدمة من جديد".
    واكد جهاد ان "الانبوب الجديد سيكون بديلا للأنبوب السابق".

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية