اخر الاخبار

  • المحكمة الاتحادية: الدستور العراقي لا يحتوي على نص يجيز انفصال اي من مكونات العراق

    القسم: اخبار سياسية عدد الزيارات: 27 نشر بتأريخ: 6-11-2017, 11:07

     

    أكد المتحدث الرسمي للمحكمة الاتحادية العليا إياس الساموك أن "المحكمة الاتحادية العليا اصدرت في جلستها لهذا اليوم 6/ 11/2017، قراراً بتفسير المادة (1) من الدستور"،.

    وقال الساموك في بيان إن "المحكمة خلصت في هذا القرار إلى أن هذه المادة والمواد الدستورية الاخرى ذات العلاقة أكدت على وحدة العراق، والزمت المادة (109) من الدستور السلطات الاتحادية كافة بالمحافظة على هذه الوحدة".

    واضاف الساموك، أن "المحكمة الاتحادية العليا ذهب في قرارها إلى عدم وجود نص في الدستور يجيز انفصال أي من مكوناته المنصوص عليها في المادة (116) من الدستور في ظل احكامه النافذة".

    وكان وزير الخارجية إبراهيم الجعفري أكد في وقت سابق على أن الدستور العراقي لا ينص على الانفصال، لكنه "متحرك وليس جامداً".

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية