التعليم تفتح باب التقديم لقناة التعليم الحكومي الصباحي الموازي في الجامعات

تخطي بعد :
الشارع العراقي 26-10-2017, 17:55 269 مشاهدة

 


أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ان "التقديم عبر بوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة إلى الدراسة الصباحية ضمن قناة التعليم الحكومي الخاص الصباحي يشترط أن يكون الطالب مستوفيا للشروط المتعلقة ب‍القبول المركزي".

المتحدث الرسمي للوزارة حيدر العبودي قال في بيان إنه "يحق للطلبة من خريجي الدارسة الإعدادية للسنتين الدراسيتين 2015- 2016/ 2016 - 2017 التقديم لهذه القناة سواء كان الطالب مقبولا قبولا مركزيا أم ملتحقا بإحدى الدراستين المسائية أو الأهلية".

وأضاف، أن "معدل الطالب المتقدم يجب أن لا يقل عن درجتين عن الحد الوطني الأدنى المقبول في كليات الطب، فيما يشترط أيضا أن لا يقل معدل الطالب عن درجتين عن الحد الأدنى المقبول في كليات طب الأسنان والصيدلة على مستوى المحافظة".

وبين، أن "معدل الطالب بالنسبة لكليات المجموعة الهندسية يجب أن لا يقل عن ثلاث درجات عن أقل معدل تم قبوله في القبول المركزي لنفس الكلية فيما ستكون أربع درجات فارقة عن أقل معدل تم قبوله في القبول المركزي بالنسبة لكليات العلوم، فيما لا يقل معدل التقديم إلى التخصصات الأخرى عن خمس درجات عن أقل معدل تم قبوله في القبول المركزي لنفس الكلية أو المعهد".

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق حسين الشهرستاني أعلن، السبت (8 آب 2016)، عن فتح الدراسة الموازية الصباحية الخاصة في عموم الجامعات، مؤكداً أنها تشمل الذين لا يؤهلهم معدلهم للقبول في الكليات الحكومية وفقاً للقبول المركزي.

التعليم الطالب شروط القبول المركزي طباعة الخبر

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟