قوات البيشمركة تعود إلى قضاء مخمور

تخطي بعد :
أمن 18-10-2017, 12:46 233 مشاهدة

 
عادت قوات البيشمركة التابعة لإقليم كردستان إلى محور مخمور المتنازع عليه مع الحكومة الاتحادية في بغداد، بعدما انسحبت منه في الساعات الماضية.
تقارير صحفية أفادت نقلا عن مصدر أمني أن سريتين من قوات البيشمركة عادت إلى محور قضاء مخمور الواقع بين قضائي الحويجة والشرقاط، ما بين كركوك  ونينوى شمال بغداد.
مضيفة أن البيشمركة عادت إلى النقطة الأمنية لمحور مخمور، لإدارتها بشكل مشترك مع قطعات من الجيش العراقي، موضحة أن السريتين من البيشمركة رجعتا إلى النقطة الأمنية التي انسحبت منها في وقت سابق من يوم أمس الثلاثاء، لمساندة الجيش في فرض الأمن بسبب التهديدات التي واجهت القضاء من عمليات نهب وإحراق للمنازل فيها على يد مجهولين.
ولمح المصدر إلى أن رجوع البيشمركة مؤقت حتى وصول قوات الشرطة الاتحادية لاستلام النقطة الأمنية ومحور مخمور والكوير بالكامل.
يذكر أن قوات البيشمركة انسحبت بالكامل من محور مخمور أمام تقدم القوات الاتحادية للسيطرة على المناطق المسماة دستوريا متنازع عليها وفق المادة 140 ما بين بغداد وأربيل.
وأعلن الجيش العراقي، اليوم، في بيان، سيطرته على سد الموصل مناطق أخرى في محافظة نينوى، شمال البلاد، بعدما كانت خاضعة للبيشمركة منذ عام 2014 الذي شهد دخول "داعش" الإرهابي إلى تلك المناطق وخسرها خلال هذه السنة.

البيشمركة مخمور الشرطة الاتحادية طباعة الخبر

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟