اخر الاخبار

  • المفاوضات مع الكويت بمراحلها الأخيرة لتصدير الغاز العراقي اليها بدلا من التعويضات

    القسم: اخبار اقتصادية عدد الزيارات: 367 نشر بتأريخ: 12-10-2017, 19:11

     

    أعلن وزير النفط جبار اللعيبي عن الوصول الى المراحل الأخيرة من المفاوضات مع دولة الكويت لتصدير الغاز العراقي اليها بدلا من التعويضات.

    وقال اللعيبي إن "وزارة النفط لديها مشاريع كثيرة وعلاقات متشعبة وطويلة مع الشركات التركية، وسنناقش مع الزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم"، مشيراً الى أنه "ناقشنا مع السفير التركي قبل اربعة ايام تطوير العلاقة وتمكينها في مجالات الطاقة والبنى التحتية"

    وبشأن الاتفاق بين الحكومة العراقية وحكومة الكويت لتصدير الغاز العراقي للكويت بدلا من التعويضات الكويتية، اشار اللعيبي الى أن "هذا المشروع يمتد الى التسعينيات من القرن الماضي عندما كانت اتفاقية بين العراق والكويت لتصدير الغاز العراقي الى الكويت بمعدل 200 مليون قدم مكعب في اليوم، واستؤنفت المحادثات مع الكويت لاعادة تفعيل الاتفاقية والآن وصلنا الى المراحل الاخيرة من المفاوضات".

    وأضاف اللعيبي، أن "هناك بعض التفاوت بالأسعار، فقدمنا اسعارنا ولغاية الآن الجانب الكويتي لم يتخذ القرار بقبول السعر العراقي، فيما قدم الجانب الكويتي سعر لم يلقَ القبول من الجانب العراقي"، لافتا الى أن "المحادثات ما زالت جارية بهذا الشأن".

    وكان وزير النفط جبار علي حسين اللعيبي أعلن، في (21 أيلول 2017)، عن قرب تصدير الغاز الخام من حقل الرميلة الى الكويت، فيما بين أن اللجنة المشتركة أستكملت جميع الاجراءات المتعلقة بذلك.

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية