اخر الاخبار

  • زلزال بقوة 7.1 على مقياس ريختر يضرب المكسيك

    القسم: منوعات عدد الزيارات: 1114 نشر بتأريخ: 19-09-2017, 22:49

     

    أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، أن زلزلًا بقوة 7.1 درجة بحسب مقياس ريختر المكون من 9 درجات هز مدينة رابوسو المكسيكية.
    وقالت الهيئة في تحذير نشرته على موقعها الإلكتروني، إن "بلدة رابوسو التابعة لولاية بوبلا الكائنة على بعد 123 كيلومتر جنوب شرق العاصمة المكسيكية، كانت مركز الزلزال العنيف، في الذكرى السنوية الثانية والثلاثين لذلك الذي وقع عام 1985 وتسبب في خراب كبير للمكسيك".
    ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن رئيس قوات الدفاع المدنية المكسيكية لويس فيليب بوينتي في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر إنه لاتوجد تقارير عن الأضرار التي أوقعها الزلزال حتى الآن".
    وأضاف "لكن آلاف الناس فروا من مقرات عملهم بعد سماع صفارات الإنذار، فيما توقفت المركبات في بعض الشوارع في المناطق المتضررة بالزلزال".
    وصبيحة 19 سبتمبر/ أيلول 1985 ضرب زلزال عنيف بقوة 8 درجات بحسب مقياس ريختر العاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي وأرجائها متسببًا في مقتل قرابة 5 آلاف شخص على الأقل‎.

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية