اخر الاخبار

  • صحيفة: العبادي الى انقرة لتنسيق المواقف قبل استفتاء كردستان

    القسم: اخبار سياسية عدد الزيارات: 1039 نشر بتأريخ: 10-09-2017, 15:32

     
    كشف مصدر مقرب من رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي، قرب زيارة الأخير إلى العاصمة التركية أنقرة، مبينا ان الزيارة جاءت لتنسيق المواقف بين البلدين قبل الاستفتاء بشأن استقلال إقليم كردستان.

    ونقلت صحيفة الرياض السعودية عن المصدر قوله ان "زيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي الى انقرة جاءت ضمن دعوة تركية موجهة له من قبل وزير الخارجية مولود تشاويش أوغلو الذي زار العاصمة بغداد، نهاية الشهر الماضي، والتقى برئيس الحكومة، الذي أبلغه بضرورة سحب القوات التركية من مدينة بعشيقة شرقي مدينة الموصل التي حررتها القوات العراقية المشتركة في العاشر من تموز الماضي".


    وأضاف المصدر ، أن "هدف الزيارة هو بحث العلاقات الثنائية"، مشيرا الى أن "أبرز الملفات التي سيتم التباحث فيها، هو الاستفتاء الذي تعتزم أربيل إجراءه في الموعد المحدد، لتنسيق المواقف بين أنقرة وبغداد اللتين ترفضانه".

    وتابع المصدر أن "المسؤولين سيبحثون أيضاً ملفي مكافحة الإرهاب والاستثمار".

    وكشف النائب عن ائتلاف دولة القانون جاسم محمد جعفر، في 5 ايلول 2017، عن زيارة مرتقبة لرئيس الوزراء حيدر العبادي الى فرنسا وتركيا، مشيرا الى ان زيارته الى تركيا يشترط فيها انسحاب القوات التركية من بعشيقة او ايجاد حل لها.

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية