بارزاني: الدول المعارضة لاستفتاء كردستان لم تقدم بديلا عنه

تخطي بعد :
سياسة 9-09-2017, 16:01 988 مشاهدة

 
أعلن رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود بارزاني، ان الدول المعارضة لإجراء الاستفتاء حول استقلال الإقليم لم تقدم بديلا عنه، ولذلك سيجري الاستفتاء في موعده المقرر يوم 25 من شهر أيلول/سبتمبر الجاري.
 وبشأن مطالبات تركيا وايران والولايات المتحدة والحكومة الاتحادية في بغداد بتأجيل الاستفتاء، أجاب بارزاني بالقول إن "هذه المطالب ليست منطقية. لماذا أؤجل هذا الاستفتاء؟ ونحن لا نخرق مواثيق الأمم المتحدة أو القانون الدولي، وتقرير المصير حق دولي".

وتابع: "أردنا منهم أن يقدموا لنا بديلا عن الاستفتاء، ولكن لم يقترح أحد بديلا. لهذا السبب سنجري الاستفتاء". وأضاف بارزاني "أولئك الذين أرادوا منا أن نفعل الاستفتاء ينبغي أن نولي اهتماما لها في ذلك الوقت"، مردفا بالقول "هذا هو قرار شعب كردستان وليس قراري".

ونوه الى انه "اجد من الغريب جدا ان البعض يأتي من الخارج ويقول لنا ما هو جيد وما هو سيء، نحن نعرف ما هو جيد وما هو سيء بالنسبة لنا". وأكد بارزاني ان "الاستفتاء لن يؤثر على الحرب ضد داعش بأي شكل من الاشكال".

وأشار رئيس إقليم كردستان: "كنت في الـ16 من العمر عندما اشتريت اول بندقية، وكان هدفي من ذلك هو إقامة دولة كردستان المستقلة لقد قاتلت دائما من اجل ذلك وانا مستعد للتضحية بنفسي لتحقيق هذا الهدف".

وبشأن ما اذا أغلقت تركيا وايران الحدود مع كردستان بعد الاستفتاء، قال بارزاني: "أود أن أقول إننا لن نتضور جوعا لمن يهددون بإغلاق الحدود. وإغلاق الحدود لن يكون في مصلحتهم الخاصة".

طباعة الخبر

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟