اخر الاخبار

  • لهذه الاسباب دماغ المرأة أكثر نشاطًا من الرجل

    القسم: لهّن عدد الزيارات: 2664 نشر بتأريخ: 23-08-2017, 19:48

     
    وجد بحث أميركي جديد أدلة تدعم النظرية الشائعة بأن أدمغة النساء أكثر نشاطا من أدمغة الرجال.

    في التفاصيل، قام الباحثون بتحليل بيانات أكثر من 45 ألف دراسة في عيادات "Amen" الواقعة في ولاية كاليفورنيا. وتوصلوا إلى أن أدمغة النساء أكثر نشاطا من الرجال، حيث أن تدفق الدم يزيد في عدة مناطق من دماغ المرأة بالمقارنة مع الرجل.

    وهذا ما يزيد من قدرتها على التركيز والتعاطف بشكل أكبر، في حين أنها معرضة لمشاكل نفسية أكثر من الرجل بسبب شعورها بالقلق والتوتر على سبيل المثال.


    وقد تبين من خلال فحص البيانات أن أدمغة النساء أكثر نشاطا بكثير من أدمغة الرجال ولا سيما في منطقة قشرة الفص الجبهي المرتبطة بالتركيز والتحكم بالنبضات، ومنطقة الجهاز الطرفي المرتبطة بالمزاج والقلق.

    ويقول فريق البحث إن النتائج تقدم تفسيرا لأسباب اضطرابات الدماغ الأكثر شيوعا لدى النساء مثل الألزهايمر وأسباب تعرض الرجال للإصابة بأمراض مثل التوحد.

    وعادة ما تكون النساء أكثر عرضة للإصابة بأمراض نفسية مثل الاكتئاب، في حين أن الرجال هم عرضة للاصابة بـ"اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط" المعروف اختصارا بـADHD، والمشاكل المتصلة بالسلوك.

    الجدير بالذكر، أن المؤلف الرئيسي للدراسة ومؤسس عيادات "Amen" الدكتور دانيال أمين، أكد ان هذه النتائج "مهمة للغاية من حيث المساعدة في فهم الاختلافات بين الجنسين في الدماغ".

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية