اخر الاخبار

  • الاعرجي من طهران : اتفقنا على مواضيع الحدود والاقامة والسياحة

    القسم: اخبار سياسية عدد الزيارات: 1182 نشر بتأريخ: 13-08-2017, 12:32

     
    صرح وزير الداخلية قاسم الاعرجي ، اليوم الاحد ، بالاتفاق مع الجانب الايراني على مجل القضايا المشتركة وابرزها مواضيع الحدود والاقامة والسياحة الدينية  .

    واوضح الاعرجي في تصريح لوكالة / بدر نيوز/ "انه تم الاتفاق على لجنة عليا بين الداخلية العراقية ونظيرتها الايرانية لبحث المشكلات المتعلقة بهذه الملفات"

    وتابع " تكلل الاجتماع مع الجانب الايراني بتوقيع مذكرة تفاهم لمدة عام لتنظيم دخول الزائرين الايرانيين خلال مراسم الاربعينية".

    من جهة اخرى اعلن الاعرجي "بأن بغداد اخذت دور الوسيط بين الرياض وطهران "مؤكدا انه " بعد الانتصارات التي حققها العراق على داعش بدء يُنظر للعراق بحجمه الحقيقي ودوره الريادي".

     واكد ان" السعودية طلبت من رئيس الوزراء بشكل رسمي التدخل للتوسط ما بين الرياض وطهران، واثناء زيارتنا الى السعودية كذلك طلبوا منا نقل وجهة النظر الى الجانب الايراني" مبينا " ان الجانب الايراني نظر الى هذا الطلب بشكل ايجابي".

     واضاف الاعرجي " نحن نعتقد بأن الهدوء والاستقرار وعودة العلاقات ما بين ايران والسعودية له مردودات ايجابية على المنطقة برمتها".

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية