اخر الاخبار

  • الأمن النيابية: التقارب السعودي ـ الخليجي مع العراق بعيد عن مكافحة الإرهاب

    القسم: اخبار سياسية عدد الزيارات: 1357 نشر بتأريخ: 13-08-2017, 12:25

     
    اعتبر نائب رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية اسكندر وتوت ، اليوم الأحد ، التقارب والتغير في مواقف السعودية وبعض دول الخليج الداعمة للإرهاب والطائفية تقارب سياسي بعيد عن خطط وأهداف مكافحة الإرهاب.

    وقال وتوت في تصريح لوكالة / بدر نيوز / ، إن " اغلب الدولة الخليجية وبقيادة السعودية  متآمرة على العراق والقوى الوطنية في سوريا ولبنان واليمن وهي المسؤولة عن الإبادات الجماعية والمجازر بحق المدنيين لدواع طائفية وتكفيرية وبدعم من القوى العالمية الداعمة للإرهاب والتطرف ".

    واستبعد وتوت أي " تغييرات في مواقف السعودية وحلفائها حيال دعمها وتبنيها لتنظيمات الإرهاب المتعددة (داعش والنصرة والقاعدة) في بعض الدول " معتبرا ذلك " جزءً ثابتا في السياسات الخليجية الخارجية والتي تحمل الصبغة والشعارات الطائفية في التعامل مع دول الشرق الأوسط التي يبرز فيها النفوذ الشيعي ".

    ودعا السعودية وحلفائها إلى " إثبات جدية وحسن نوايا في تحسين علاقاتها مع العراق والدول التي تحارب العصابات الإرهابية من خلال وقف دعم الإرهاب وتصدير قياداته إلى العراق وسوريا ودول أخرى "، مستبعدا تخلي السعودية وأعوانها عن دعم التطرف والتكفير المذهبي  وقبول مبدأ حرية الأديان والمعتقدات في أراضيها ".

    وشهدت الأشهر الأخيرة تغييرا ملحوظا في مسار المواقف السعودية والخليجية مع العراق من خلال مساعي التقارب الدبلوماسي وإبداء التعاون على خلفية الأزمة القطرية وتطوراتها  مع دول السعودية  والإمارات وحلفائها وبدعم  من الولايات المتحدة.

    فيما يعزو خبراء ومراقبون الخلاف السعودي- القطري إلى صراعات من اجل زعامة الإرهاب في الشرق الأوسط.

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية