اخر الاخبار

  • نصير شمه يجمع ثمانية مليارات ويعلن إعادة بناء 20 ساحة في بغداد

    القسم: منوعات عدد الزيارات: 3430 نشر بتأريخ: 12-08-2017, 18:40


    أعلن الموسيقار وعزف الة العود المحترف نصير شمه، السبت، عن اعادة بناء 20 ساحة في العاصمة بغداد ابتداء من تشرين الأول المقبل، فيما أشار مصدر مقرب من نصير شمه أن الموسيقار العراقي قام بجمع مبلغ ثمانية مليارات دينار من مصارف خاصة وحكومية من اجل اعادة بناء تلك الساحات.

    وقال شمه وهو رئيس لجنة "الق بغداد" المختصة بهذا المشروع في بيان له إن "اجتماعا عقد مؤخرا في مقر رابطة المصارف الخاصة وبحضور ممثلي الامانة العامة ل‍مجلس الوزراء والبنك المركزي ووزارة الثقافة والموارد المائية ومؤسسة مكية الاستشارية والمدير التنفيذي لرابطة المصارف الخاصة".


    وأضاف شمه، أنه "جرى الاتفاق على أن يكون غد الاحد موعدا لاشعار اللجنة باسم الشركة الاستشارية لمشروع ساحات بغداد"، مبينا أن "اللجنة اتفقت على أن يكون الاثنين المقبل موعدا لتسليم العطاءات للجهات المقاولة البالغة 20 شركة".

    واوضح أن "لجنة ألق بغداد قررت تأجيل العمل باعادة بناء 20 ساحة في بغداد إلى الأول من تشرين الاول المقبل بعد أن كان الشهر الحالي، وذلك لخروج الساحات بأفضل مستوى، وذلك لاجراء بعض التعديلات التي تتطلب وقتا اضافيا"، مؤكدا أن "اللجنة أرتأت دراسة التصاميم الهندسية للساحات وتحديد المواد الاولية المستوردة والمحلية مما استغرق وقتا طويلا".

    وتابع، أن "20-25 مهندسا من وزارة التعليم العالي والبنك المركزي والامانة العامة لمجلس الوزراء ووزارة الثقافة ووزارة الموارد المائية سيشتركون باللجان الفرعية لفتح وتحليل العطاءات للشركات المنفذة وتقديم تقاريرها إلى اللجنة الرئيسية التي يترأسها الدكتور وسيم المقدادي".

    من جهة، اشار مصدر مقرب الموسيقار العراقي الى أن "عازف الة العود المحترف نصير شمه قام بجمع مبلغ ثمانية مليارات دينار من مصارف خاصة وحكومية من اجل اعادة بناء تلك الساحات".

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية