اخر الاخبار

  • بطل آسيوي عراقي بألعاب القوى يهجر الملاعب ويعمل "حمالاً" في سوق خضار

    القسم: أخبار رياضية عدد الزيارات: 1176 نشر بتأريخ: 4-08-2017, 17:59

     

    أكدت عضو الاتحاد العراقي المركزي لألعاب القوى أسماء كمبش، الجمعة، أن بطلا آسيويا عراقيا في ألعاب القوى حقق نتائج مهمة في بطولات دولية اضطر لهجرة الملاعب والعمل "حمالا" في سوق خضار وفواكه (علوة) لكسب قوته، مشيرة الى أن دعم الرياضة في المحافظات شحيح للغاية.

    وقالت كمبش في حديث لها ، إن "العراق يضم مواهب رياضية في فعاليات مختلفة ومنها ألعاب القوى، لكنها للأسف من دون دعم كاف يسهم في خلق استمرارية لنشاط المواهب وتحقيق أوسمة للبلاد في المحافل المحلية والدولية".

    وأضافت كمبش، أن "بطل آسيا للناشئين حسن سعد، والذي حقق مؤخرا وساما في إحدى البطولات الدولية المهمة، اضطر لهجرة الرياضة والملاعب ويعمل حاليا حمالا في علوة لبيع الخضار والفواكه في البصرة لكسب قوت أسرته لأنه في وضع اقتصادي صعب للغاية".

    وأشارت كمبش الى أن "ترك بطل آسيوي يعمل حمالا في علوة لبيع الخضار والفواكه يعكس صورة واضحة عن واقع الرياضة في البلاد التي هي بأمس الحاجة للدعم الحكومي، خاصة للمواهب الرياضية المميزة التي يمكن استثمارها في تحقيق إنجازات مهمة للبلاد في المحافل الدولية".

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية