اخر الاخبار

  • السكري ينتقل عن طريق نقل الدم

    القسم: لهّن عدد الزيارات: 4465 نشر بتأريخ: 4-08-2017, 17:43

    أجرى علماء أبحاث وخلصوا إلى أن مرض السكري النوع الثاني (داء السكري غير المعتمد على الإنسولين) قادر على الانتقال من جسم إلى آخر عن طريق نقل الدم أو نتيجة لتناول اللحوم.

    ولتأكيد صحة النظرية، قام العلماء القائمين على المشروع بإجراء تجاربهم على الفئران المخبرية، حيث قاموا بحقن الفئران ببروتينات مصابة في أنسجة غدة البنكرياس، عندها بدأت أعراض المرض تظهر على الفئران خلال أسبوع.

    ويعتقد بعض العلماء أن نظرية انتقال مرض السكري وإمكانية انتقال العدوى عن طريق نقل الدم، ينبغي التعامل معها بحذر. حيث يوجد هناك آلية يمكن أن تفسر انتشار الأمراض المختلفة عبر الأنسجة.

    وفي وقت سابق، كشف علماء من الولايات المتحدة خلال أبحاث عن وجود صلة مباشرة بين مرض السكري وتطور مرض الزهايمر. وتبين أن الكولسترول يؤثر على عمل الخلايا العصبية.  .

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية