اخر الاخبار

  • البطاطا المقلية تؤدي الى الوفاة المبكرة ... هل تعلم ؟؟؟

    القسم: منوعات عدد الزيارات: 30 نشر بتأريخ: 18-06-2017, 16:56

     
    توصل باحثون في دراسة جديدة لهم أن تناول البطاطا المقلية بشكل كبير يرفع من خطر الوفاة المبكرة.
    وجدت هذه الدراسة أن الأشخاص الذين يتناولون البطاطا المقلية أكثر من مرتين أسبوعياً يتضاعف خطر وفاتهم مبكراً.

    وتمكن الباحثون من التوصل إلى هذه النتيجة عن طريق استهداف ٤,٤٤٠ شخصاً تتراوح أعمارهم ما بين ٤٥- ٧٩ عاماً ولمدة وصلت إلى ثماني ساعات.

    وطلب من المشتركين ملء استمارات عن كمية البطاطا المتناولة من قبلهم، سواء المقلية أو المطهية بطرق أخرى.

    أفاد الباحثون أنه مع نهاية فترة الدراسة توفي ٢٣٦ مشتركاً، ولاحظوا وجود علاقة ما بينهم وبين تناول البطاطا المقلية بكثرة.

    وعقب الباحثون أن البطاطا المقلية عالية بالسعرات الحرارية والصوديوم والدهون المتحولة في بعض الأحيان، أي أنها لا تمد الجسم بأي فوائد تذكر، بل على العكس قد تضره.

    هذا لا يعني الإمتناع بتاتاً عن تناول البطاطا، بل يجب التقليل من الكمية المتناولة قدر المستطاع، أي أن تناولها مرة واحدة في الشهر لن يسبب الضرر الكبير.

    وأكد الباحثون أن المشتركين الذين تناولوا البطاطا المقلية مرتين أسبوعياً على الأقل كان خطر وفاتهم المبكرة أعلى من غيرهم بشكل ملحوظ، وذلك لأن البطاطا المقلية تترك الجسم دون أي فوائد تغذوية تذكر.

    بالإمكان استبدال البطاطا المقلية بتلك المشوية منزلياً للحصول على فائدة أكبر وطعم ألذ.

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية