اخر الاخبار

  • تعرف على فوائد الإفطاربالتمر

    القسم: منوعات عدد الزيارات: 30 نشر بتأريخ: 18-06-2017, 16:54

     
    ينصح أطباء التغذية الصائمين في رمضان أن يبدآ إفطارهم بتناول التمر، ثم ينتظروا قليلا ومن ثم البدء في تناول الفطور الطبيعي.
    ويعود ألسبب إلى "أن التمر له العديد من الفوائد الغذائية على الجسم، ولكن سبب التريث قليلا قبل تناول باقي الطعام هو ترك مساحة للمعدة لكي تمتص السكريات ويستعيد الجسم نشاطه مرة أخرى، لأن تناول الطعام دفعة واحدة بعد الجوع سيشعرك بالخمول والكسل".
    فوائد الإفطار على التمر:
    1- يمد التمر الجسم بالطاقة اللازمة له بعد صيام ساعات كثيرة.
    2- يساعد التمر الشخص الصائم على الشعور بالشبع، وذلك يجعله غير منهمك في تناول الكثير من أصناف الطعام دفعة واحدة مما يسبب لك الشعور بالتعب.
    3- من فوائد التمر أنه يحتوي على السكريات الأحادية والثنائية والتي يسهل امتصاصها من قبل الجسم.
    4- يضم التمر كثير من الفيتامينات اللازمة لصحة الجسم مثل فيتامين سي ومجموعة فيتامين ب ٦ المركبة.
    5- يحتوي على نسبة عالية من الألياف خاصة تلك غير القابلة للذوبان، مما يحعله مفيدا لصحة الجهاز الهضمي. ويعتبر من أفضل الملينات الطبيعية.
    6- التمر غني بالعديد من المعادن المفيدة للجسم مثل السيلينيوم، والبوتاسيوم والماغنسيوم والكالسيوم.

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية