اخر الاخبار

  • اضرار استخدام سماعات الاذن بشكل مستمر

    القسم: منوعات عدد الزيارات: 4248 نشر بتأريخ: 15-06-2017, 20:14

     
    كشف الطبيب المختص في امراض الانف والاذن والحنجرة علي رضا لطفي ان استخدام سماعات الهاتف بشكل مستمر يسفر عن خفض قوة السمع كما انه قد يؤدي الى الاصابة بداء الصم.
    وقال لطفي في حديث صحفي :"ان الاستفادة المستمرة من سماعات الجوال لاسيما اذا كان الصوت مرتفعا تترك تأثيرات مدمرة على الخلايا الشعرية في الاذن وتصبح الاذن صماء تدريجيا.
    مضيفا "ان الاصابة بالصم يكون في البداية على شكل صوت مزعج في الاذن والذي لايمكن ازالته ومن ثم يتحول الى الصم وهو مالايمكن علاجه".
    وتابع "ان بقاء السماعة داخل الاذن لفترة طويلة قد ينجم عن التهابات في القناة السمعية ، وان هذه الالتهابات قد تكون بكتيرية او فطرية والتي تلحق الاضرار بالاذن عند تكاثرها.
    معتبرا "ان الامواج الصادرة عن بعض السماعات الفاقدة للمواصفات القياسية تؤدي الى الاصابة بالصداع والدوار والاعياء".
    ونوه المختص لطفي الى "ان الاستخدام المستمر للسماعات يؤدي الى اضرار احتمالية خارج الاذن ايضا حيث ان الشخص الماشي في الشارع مثلا لايسمع صوتا غير صوت الموسيقى من السماعة ولايرتبط ببيئته مايسفر عن الحاق اضرار ما".

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية