اخر الاخبار

  • 12 مليار دولار قيمة صفقة قطرية لشراء مقاتلات أف-15 اميركية

    القسم: عربي ودولي عدد الزيارات: 5752 نشر بتأريخ: 15-06-2017, 20:03

     
    وقّع وزير الحرب الاميركي جيمس ماتيس ونظيره القطري خالد العطية في واشنطن امس الاربعاء، اتفاقا تبيع بموجبه الولايات المتحدة قطر مقاتلات أف-15 مقابل 12 مليار دولار، كما اعلن البنتاغون.
    ويأتي توقيع هذه الاتفاقية في خضم ازمة دبلوماسية غير مسبوقة داخل مجلس التعاون الخليجي حيث تتهم السعودية والامارات والبحرين جارتها قطر بدعم الارهاب، وهو ما تنفيه الدوحة.

    وفي حين أبدى الرئيس الاميركي دونالد ترامب تأييده للاجراءات التي اتخذتها الرياض وحلفاؤها ضد الدوحة فإن مسؤولين اميركيين آخرين بدوا اكثر تحفظا ودعوا الى الحوار لحل الازمة.

    وقالت وزارة الدفاع الاميركية في بيان :" ان المبيعات البالغة قيمتها 12 مليار دولار ستمنح قطر تكنولوجيا متطورة وتعزز التعاون الامني بين الولايات المتحدة وقطر".

    واضاف البيان :" ان ماتيس والعطية بحثا في هذه المناسبة قضايا امنية في طليعتها مسألة مكافحة  (داعش) الارهابية وضرورة خفض حدة التوتر كي تتمكن كل الاطراف في الخليج  من التركيز على الخطوات المقبلة لبلوغ اهدافها المشتركة".

    ولم يتضمن بيان البنتاغون اية تفاصيل اخرى بشأن هذه الصفقة الضخمة، لكن وكالة بلومبرغ الاقتصادية قالت انها تشمل 36 مقاتلة.

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية