اخر الاخبار

  • طيران الجيش العراقي يستطلع الطريق البري مع السعودية استعدادا لموسم الحج

    القسم: امنية عدد الزيارات: 12877 نشر بتأريخ: 13-06-2017, 17:55

     
    أعلن قائد طيران الجيش العراقي ، الفريق الاول الركن حامد المالكي،اليوم الثلاثاء  أن طائرات استطلاع ستقوم بمسح الطريق البري الرابط بين كربلاء المقدسة و الحدود السعودية استعدادا لموسم الحج المقبل.
    جاء ذلك خلال لقاء قائد طيران الجيش مع رئيس هيئة الحج والعمرة وكالة خالد العطية.

    وذكر بيان لهيئة الحج ، ان الجانبين "بحثا سبل تأمين طريق قوافل الحج البرية الى الديار المقدسة".

    وأبدى قائد طيران الجيش عن "الاستعداد التام لإنجاح خطة تفويج الحجاج عبر المنافذ البرية" مشيرا الى ان "طائرات استطلاعية محملة بكاميرات فديو وفوتو ستقوم بمسح مستمر للطريق البري الذي يسلكه الحجاج الى الديار المقدسة عن طريق كربلاء المقدسة حتى الحدود الشمالية للسعودية لضمان وصولهم وعودتهم بسلامة وامان".


    من جانبه أكد العطية على "ضرورة تكاتف الجهود ورفع مستوى التنسيق بين الهيئة وجميع تشكيلات الجهات الساندة لتأمين الحماية اللازمة للحجاج المتوجهين الى بيت الله الحرام لأداء مناسك الحج عبر المنفذ الحدودي البري الممتد من كربلاء المقدسة وصولاً الى النخيب حتى منفذ عرعر الحدودي".

    واثنى العطية " على العمل الدؤوب الذي تبذله قيادة طيران الجيش بإشراف مباشر من الفريق اول الركن حامد المالكي في مواسم الحج السابقة طيلة ايام تفويج قوافل الحج البرية والجهود المبذولة من قبل ابطال طيران الجيش والقطعات العسكرية لتأمين طريق الحجاج جواً وبراً من بداية انطلاق رحلة الحجاج حتى وصولهم الى الحدود العراقية السعودية".

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية