اخر الاخبار

  • القوات السعودية تشدد حصارها على بلدة العوامية لليوم الـ"33" على التوالي

    القسم: عربي ودولي عدد الزيارات: 4592 نشر بتأريخ: 12-06-2017, 17:59

     
    تواصل القوات السعودية لليوم الـ"33" على التوالي، تشديد الحصار العسكري على بلدة العوامية في محافظة القطيف شرق البلاد، واستهداف الاحياء بالاعيرة النارية والقصف بالمدرعات.
    وظهرت المشاهد التي تداولها ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي حجم الخسائر المادية التي لحقت بالممتلكات العامة والخاصة، خصوصاً مع استمرار عمليات الهدم التي بدأتها القوات السعودية منذ اقتحامها للبلدة.   يذكر ان السلطات السعودية قالت عند بدء اقتحامها للعوامية ان بعض الاجهزة الرسمية كانت تعمل على تنفيذ مشروع تنموي في بلدة العوامية حين تعرض العمال لـ"اطلاق نار ارهابي"، على حد قولها، وقد تضررت بعض المنازل جراء ذلك، إلا ان المشاهد التي تتناقلها وسائل الاعلام المختلفة تكشف حجم الدمار والافراط في القوة التي تستخدم ضد الاهالي المدنيين العزل في المنطقة ولا تظهر ان المسألة مجرد على حالة محدودة من إطلاق الرصاص.   وتستهدف القوات السعودية حي المسوّرة التاريخي  بقذائف الدبابات لإجبار الاهالي على الخروج منه، بهدف تدميره، والذي يعود عمر بعض المباني فيه لأكثر من 400 سنة، وتقول السلطات السعودية إنها ترغب في إقامة مشروع عقاري في الحي التراثي، وهو ما يرفضه سكان المنطقة.

    بدورها طالبت الأمم المتحدة السلطات السعودية بوقف عمليات الهدم والتجريف المزمعة في الحي فوراً وتعويض المتضررين عما لحق بهم دون أن تلقى آذانا صاغية.

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية