اخر الاخبار

  • مكتب العبادي يرد على استفتاء انفصال إقليم كردستان

    القسم: اخبار سياسية عدد الزيارات: 25725 نشر بتأريخ: 9-06-2017, 13:40

     

    أصدر مكتب رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الجمعة، توضيحا بخصوص نية اقامة استفتاء لإنفصال إقليم كردستان عن العراق، مؤكدا انه لا يمكن لأي طرف تحديد مصير العراق لوحده.

    وقال المتحدث باسم مكتب العبادي سعد الحديثي في بيان صحفي إن "الحكومة العراقية تستند إلى الدستور باعتباره يمثل المرجعية القانونية والسياسية في تحديد العلاقة بين الحكومة الاتحادية والاقليم، وهو الاساس في تسمية صلاحيات كل منهما".

    واضاف، ان "أي موقف أو خطوة تتخذ من أي طرف في العراق يجب أن تكون مستندة إلى الدستور ومتوافقة مع مضامينه".

    واشار الحديثي إلى، أن "أي قرار يخص مستقبل العراق المُعرف دستوريا (بلد ديمقراطي اتحادي واحد ذو سيادة وطنية كاملة)، يجب أن يراعي النصوص الدستورية ذات الصلة"، مستطردا "فمستقبل العراق ليس خاصا بطرف واحد دون غيره، بل هو قرار عراقي وكل العراقيين معنيين به".

    واوضح، انه "يجب أن يكون للعراقيين جميعا كلمتهم بخصوص تحديد مستقبل وطنهم".

    وشدد بالقول، "فلا يمكن لأي طرف لوحده أن يحدد مصير العراق وبمعزل عن الاطراف الاخرى، وأي قرار فيما يخص هذا الشأن يجب أن يتم التشاور مع الأطراف الاخرى ويراعي التوافق الوطني".

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية