اخر الاخبار

  • قرر العراقيون الكرد مصيرهم وهو .. البقاء في العراق الفدرالي

    القسم: قضايا وأراء عدد الزيارات: 33325 نشر بتأريخ: 8-06-2017, 20:56

    مهند نعيم
     
    يوم ١٥-١٠-٢٠٠٥ قرر العراقيون الكرد مصيرهم وهو .. البقاء في العراق الفدرالي .كحق لهم .خلافه يعد خروج على الدستور والمعاير الدولية .. ويتحمل طالبي الاستقلال جميع المبالغ التي استلمها الإقليم والإيرادات التي اكتسبها . من تاريخ التصويت على الدستور .. لحين الاعتراف رسميا في الامم المتحدة ومجلس الأمن في الدولة الجديدة .
    فمن الغير ممكن كمعيار دولي ان تؤسس دولة على حساب ونفقات دولة اخرى .
    وهذا يعني ان يوم ٢٥-٩ من هذا العام هو استفتاء ابتزازي لحكومة المركز ليس الا .. وخلافه يصار الى تعين لجنة مشتركة بين المركز والإقليم لاحتساب المبالغ الواجب دفعها من الإقليم للمركز وبعدها يحق للأحزاب الحاكمة السعي بخطوات جدية وفعلية للانفصال .وبدون ابتزاز . وبأسرع وقت ممكن كي لا يزيد مبلغ الاسترداد للعراق .
    وبدون عنتريات ولا تجريح ولا احراج ولا زعل .... فان المبلغ المتوقع الواجب دفعه من الإقليم للمركز مقابل اعلان الدولة الجديدة هو (٧٥٠) مليار دولار كأقل تقدير .
    خو مو تجي تسوي استفتاء على الانفصال عن بغداد .. باموال من ميزانية بغداد !!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟
    #ادفع_ثم_انفصل
    هذا هو الرد القانوني الشافي ،لمن يدعي بحق الشعوب في تقرير المصير .

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية