اخر الاخبار

  • "جي بي إس" ياباني بدقة غير مسبوقة

    القسم: لهّن عدد الزيارات: 2045 نشر بتأريخ: 1-06-2017, 20:51

     

    أعلنت اليابان، يوم الخميس، صاروخا ينقل قمرا صناعيا يحمل نسخة محلية الصنع من النظام الأمريكي لتحديد المواقع العالمي "جي.بي.إس".

    ومن المرتقب، أن تعزز النسخة اليابانية دقة معلومات المواقع التي تستخدمها الهواتف النقالة وأنظمة القيادة في السيارات.

    وأطلقت اليابان صاروخ "إتش-2ايه" الذي يحمل القمر الصناعي "ميشيبيكي 2" من مركز الفضاء في تانيغاشيما في جنوب البلاد.

    وكانت اليابان قد أطلقت القمر الصناعي (ميشيبيكي 1) إلى الفضاء عام 2010، على سبيل التجربة، كما تخطط لإرسال اثنين آخرين في وقت لاحق من هذا العام.

    وما إن تتخذ الأقمار الصناعية الأربعة مواقعها في المدارات المخصصة لها، سيدور واحد منها على الأقل فوق اليابان لثماني ساعات يوميا.

    ومن المنتظر أن تساعد البيانات التي يوفرها النظامان الأميركي والياباني، استقرار الموجات اللاسلكية القصيرة وتزيد من دقة معلومات تحديد الموقع.

    ويشوب النظام الأمريكي هامش خطأ يقارب عشرة أمتار، لكن هذا الهامش سيتقلص إلى عدة سنتيمترات فقط ما إن تجتمع بياناته مع نظيره الياباني.

    وسيساعد النظام الياباني الجديد في أنشطة الجرارات الزراعية ذاتية القيادة وفي تطوير معدات البناء الآلية.

    وتراهن الحكومة على تطبيق نظام ياباني صرف لتحديد المواقع، سنة 2023 دون الاعتماد على النظام الأميركي على الإطلاق.

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية