سوريا: قصفنا داعش قرب بغداد ونحتاج لمزيد من التعاون مع العراق

تخطي بعد :
عربي ودولي 11-04-2017, 20:55 26305 مشاهدة

 
كشف مسؤول رفيع في الحكومة السورية، عن قصف طائرات بلاده لمواقع داعش قرب بغداد بعد أحداث سقوط مدينة الموصل في حزيران 2014، واقتراب الارهابيين من العاصمة آنذاك.
وقال نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، في تصريح صحفي، ان "الجيش العربي السوري قدم مساعدات جلية للجيش العراقي عندما اجتاحت داعش الموصل وكانت تقترب من بغداد عندها تدخل الطيران العربي السوري لاداء واجبه تجاه شعبنا العراقي".
وأضاف "عندما قام الطيران العراقي أيضاً بقصف داعش على الحدود السورية العراقية في البوكمال لم نشعر باننا نتعامل مع جيش غريب، هذا هو التنسيق الذي يجب ان نقوم به كلانا، فالمعركة التي يخوضها الجيش العراقي ضد داعش في الموصل وغيرها هو دعم لسوريا".
وأشار المقداد الى، ان "حربنا على الارهاب في سوريا ضد داعش ايضا هو دعم للعراق، ونسأل هل نحن بحاجة الي مزيد من التنسيق؟ نعم بحاجة إلى مزيد ومزيد من هذا التنسيق والتعاون ويتم التنسيق بشكل معلن او غير معلن بيننا وبين الجيش العراقي وهنالك المركز الذي انشئ في العراق للتنسيق العسكري وهو يمارس دوره بشكل او بآخر".
وأكد "نحتاج الى مزيد من التنسيق، هذا صحيح، لكن الحرب المعلنة على داعش في كلا البلدين هي حرب على عدو واحد واي انتصار في العراق يخدم سوريا والعكس صحيح فأي انتصار او انجاز في سوريا يخدم الاشقاء في العراق".

العراقي السوري العراق سوريا التنسيق الموصل الجيش العربي الطيران انتصار بحاجة عندما بغداد الارهاب انجاز للعراق، ونسأل حربنا المقداد فالمعركة طباعة الخبر

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟