مطالبة العبادي بإنقاذ 17 ألف عائلة عراقية نازحة على الحدود السورية

تخطي بعد :
الشارع العراقي 21-02-2017, 14:28 1667 مشاهدة

 

  • طالب النائب عن محافظة نينوى، احمد الجبوري، اليوم الثلاثاء، بإنقاذ 17 ألف عائلة نازحة على الحدود السورية مع العراق، كاشفا عن حدوث حالات وفاة بين أطفال هذه العوائل نتيجة الظروف الصعبة.
  • وقال الجبوري في مؤتمر صحفي، عقد في مبنى البرلمان،  ان "هنالك الاف العوائل التي نزحت من قضاء البعاج ومناطق غرب نينوى نزحت منذ اكثر من عام الى مخيم الهول على الحدود العراقية السورية"، مبينا ان "تلك العوائل تعيش ظروفا صعبة جدا نتيجة عدم كفاية المستلزمات التي تقدمها المنظمات المعنية بمتابعة احتياجاتهم".
  • وأضاف، ان "هنالك اربعة الاف عائلة تم نقلها الى اقليم كردستان قبل اربعة اشهر وتبقى 17 الف عائلة مازالت تعيش ظروفا صعبة"، لافتا الى "وفاة 6 اطفال بعد اسبوع نتيجة للامطار والسيول التي جرفت خيم عوائلهم".
  • واشار الى "ضرورة ايلاء رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي والجهات المعنية باتخاذ الاجراءات اللازمة لانقاذ تلك العوائل كونهم عراقيين ولديهم حقوق"، داعيا الى "التنسيق مع اقليم كردستان ومن خلالهم مع قوات سوريا الديمقراطية الكردية لادخال تلك العوائل من مخيم الهول الى الارضي السورية لحين تحرير مناطقهم".
  • واكد الجبوري، انه "في حال عدم امكانية توفير هذا الخيار لحل مشكلة تلك العوائل فنحن على استعداد لاستقبالهم في المناطق المحررة من جنوبي الموصل في حال امكانية الجهات الامنية من نقلهم بشكل امن من مناطقهم الى مناطق جنوبي الموصل".

العوائل عائلة نتيجة مناطقهم امكانية اقليم اربعة هنالك ظروفا المعنية الهول الجبوري، كردستان الحدود الموصل السورية جنوبي الاجراءات عراقيين الوزراء طباعة الخبر

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟