الشباب والرياضة تناقش امكانية اقامة مباريات دولية ودية بعد رفع الحظر عن الملاعب العراقية

تخطي بعد :
أخبار رياضية 20-02-2017, 15:30 1596 مشاهدة

ناقشت وزارة الشباب والرياضة، اليوم الاثنين، الإعداد لإقامة مباريات كروية دولية ودية في الملاعب العراقية بعد رفع الحظر، الذي من المؤمل مناقشته في اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للعبة في آذار المقبل.
واكد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان في رسالة المكتب الاعلامي للوزارة وتلقتها "الغد برس"، إن "رفع الحظر يعتبر الخطوة الاولى رغم الجهود الكبيرة التي بذلت على مدار عامين، وان تطوير الرياضة العراقية يحتاج الى تعاون الجميع من الحكومة المركزية والحكومات المحلية والوزارات والجمهور الرياضي والاعلام الرياضي، لان رفع الحظر واجب وطني ومسؤولية الجميع".
واضاف، ان "العراق لديه المؤهلات التي تضعه في مقدمة الدول العربية والآسيوية في مجال تنظيم واعداد البطولات الدولية، ولعل ابرزها الموارد البشرية والمنشآت الرياضية حيث يمتلك العراق اعدادا كبيرة من الشباب الرياضي القادر على ادارة وتنظيم اكبر البطولات فضلا عن المنشآت الرياضية التي تعتبر الافضل على المستويين العربي والاسيوي، وننتظر اعلان رفع الحظر للبدء بتنظيم البطولات".
وبين، ان "الخطط التي وضعتها الوزارة، بدأت تظهر نتائجها الايجابية، فالوضع الرياضي الان في العراق يختلف جذريا عما كان عليه في السابق، كما ان الانجازات التي تحققها المنتخبات الوطنية في كرة القدم والالعاب الفردية، فضلا عن العلاقة المميزة بين الوزارة واللجنة الاولمبية واتحاد الكرة وزيارة لجنة الفيفا، كلها عوامل ساعدت على تطوير الرياضة العراقية، وان ما تحقق يعود بفضل الاستراتيجية الجيدة والعلاقة والتعاون بين كافة الاطراف".
يشار الى وفدا من الفيفا كان قد زار ثلاث مدن عراقية هي اربيل والبصرة وكربلاء وتجول في منشآتها الرياضية لإعداد تقرير لاجتماع الاتحاد الدولي باللعبة في آذار المقبل قبل امكانية رفع الحظر عن الملاعب العراقية.

الحظر العراق الرياضية البطولات الرياضي العراقية الشباب المكتب المقبل الدولي الجميع الملاعب الرياضة تطوير يختلف والالعاب فالوضع جذريا القدم تحققها طباعة الخبر

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟