وزير النقل الأسبق يدعو الحكومة الى الغاء قرارها السابق بشأن "خور عبد الله" وارسال "برقية" الى الكويت

تخطي بعد :
الشارع العراقي 15-02-2017, 14:36 1635 مشاهدة

متابعة / من كربلاء الخبر:
دعا وزير النقل الأسبق عامر عبد الجبار، اليوم الأربعاء، مجلس الوزراء إلى إلغاء قراره حول اتفاقية خور عبد الله، وان ترسل وزارة النقل برقية إلى الجانب الكويتي للتحفظ على الربط السككي مع الكويت لأسباب اقتصادية وفنية.
وقال عبد الجبار، لـوكالة"الغد برس"، على هامش ندوة أقيمت حول خور عبد الله في البصرة، انه "يوصي مجلس الوزراء بإلغاء القرار الخاص بخور عبدالله، اضافة الى ارسال برقية للجانب الكويتي للتحفظ على الربط السككي".
وطالب الوزير الأسبق، "باتخاذ قرار ثالث من خلال مجلس الوزراء والحكومة المركزية وبالتعاون مع اللجنة البرلمانية، بتأسيس فريق عمل من خبراء بحريين ومختصين في قانون البحار، لتشكيل لجنة تضع خارطة طريق ضمن الأسس القانونية والاقتصادية للبدء بمفاوضات دبلوماسية"، مبديا "رغبته في التطوع مع مختصين بحريين وقانونيين للعمل ضمن هذه اللجنة".
وأوضح عبد الجبار، انه "لا نريد تصعيدا مع الكويت، ولابد ان يتم الحل ضمن الاطر القانونية والاقتصادية والدبلوماسية، وهذه الطرق تضعنا بموقع القوة"، مبينا ان "لدى العراق ملفات يمكن ان تجعل الجانب الكويتي يبدي مرونة أكثر، ولديه ايضا بنود وأسانيد قانونية يمكن أن توصل إلى المحاكم الدولية وتعطي البلاد حقوقها".

الجبار، الكويتي الوزراء للتحفظ اللجنة الجانب والاقتصادية القانونية السككي الربط النقل بحريين برقية وأوضح تصعيدا الكويت، التطوع للعمل وقانونيين مختصين طباعة الخبر

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟