×

أخر الأخبار

بارزاني: التنسيق بين البيشمركة والجيش العراقي في اعلى مستوياته ولكن

  • 2-02-2017, 06:51
  • 1 424 مشاهدة

 
بغداد/ من كربلاء الخبر:
وصف رئيس وزراء اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، التنسيق والتعاون الحاصل بين قوات البيشمركة والجيش العراقي بانه في "اعلى" مستوياته في مواجهة تنظيم داعش.

جاء ذلك خلال لقائه امس الأربعاء وزيرة الدفاع الايطالية روبيرتا بينوتي يرافقها وفد عسكري ودبلوماسي تالف من رئيس هيئة اركان الجيش والسفير الايطالي لدى العراق والقنصل الايطالي في اقليم كوردستان وعدد من الضباط والمسؤولين العسكريين.

وفي لقاء حضره قوباد طالباني نائب رئيس الوزراء، شددت بيتوتي على ضرورة زيادة الزيارات الميدانية للخبراء العسكريين الايطاليين وقوات البيشمركة بالاضافة الى دور بلادها في اعادة ترميم سد الموصل وابعادها تماما عن الخطر.

ومن جانبه، شكر رئيس الوزراء زيارة الوزيرة الايطالية مقدرا المساعدات والدعم العسكري والانساني لايطاليا والذي قدمته لاقليم كوردستان منذ بدايات الهجمات الارهابية  مثمنا التنسيق والتعاون العسكري بين اقليم كوردستان وايطاليا ، وتمنى استمرار هذا الدعم في مرحلة ما بعد التحرير

.واشار نيجيرفان بارزاني الى المعارك والحروب ضد الإرهاب، وقال ان التنسيق والتعاون بين قوات البيشمركة والجيش العراقي هو في اعلى مستوياته، مستدركاً القول ان هذا التطور لم يتحقق في المجال السياسي.

 واعرب بارزاني عن استعداد الاقليم لحل المشاكل العالقة مع بغداد عن طريق الحوار.

وعبّر الوفد الضيف عن "ارتياحه" لموقف حكومة اقليم كوردستان والتعاون العسكري بين اربيل وبغداد، وتمنوا ان يشمل هذا التنسيق جوانب اخرى.