×

أخر الأخبار

وصفات طبيعيّة لرموش طويلة وكثيفة

  • 1-02-2017, 17:17
  • 1 267 مشاهدة

 

تتعرّض رموش بعض النساء للتساقط والسبب يعود إمّا لنقص إفراز الغدّة الدرقيّة، اضطرابات هورمونيّة أو نقص في التغذية واتّباع حميات قاسية أو بسبب بعض الأدوية، هذا إضافة إلى احتمال أن تكون الماسكارا غير مناسبة. جميع هذه العوامل تؤدّي إلى فقدان الرموش كثافتها ولكن ببعض الوصفات الطبيعيّة يمكن استعادة صحّتها ونموّها كالشعر تماماً.

 زيت الخروع

ضعي في زجاجة صغيرة القليل من زيت الخروع، بلّلي فرشاة ماسكارا نظيفة غير مستخدمة من قبل بالزيت وامسحي بها رموشكِ كل مساء قبل الخلود إلى النوم. ستتوصّلين إلى نتيجة مرضية بعد فترة قصيرة من المواظبة على هذا العلاج.

 زيت اللّوز الحلو

يساعد دهن الرموش مرّتين في اليوم بزيت اللّوز الحلو على استعادة صحّتها ونموّها بشكل سريع وكثيف.

 جرّبي وصفة اللّبن

فقط اغمسي قطعة من القطن في اللّبن أو الحليب كامل الدسم وامسحي بها وبلطف رموشكِ مرّتين إلى ثلاث مرّات في اليوم وعلى فترات متباعدة، ستتفاجئين من نموّ وتحسّن كثافة وطول رموشكِ.

 نصيحة من الخبراء

شعر رموشكِ يتبع تماماً صحّة شعركِ، لذا لا بدّ من تغذيتها تماما كما تفعلين بشعركِ وبشرتكِ وكامل جسمكِ. يجب أن تكون الوجبات الغذائيّة التي تتناولينها غنيّة بأنواع الفيتامينات الأساسيّة لنموّ وكثافة الشعر كالفيتامين E المتوفّر في السمك، البيض وأنواع المكسّرات خاصّة البندق، الجوز واللّوز، كذلك الفيتامين C وA المتوفّرين في الفواكه الحمضيّة والخضار الورقيّة الملوّنة بشكل عام. هذا إضافة إلى معاملتها برفق كغسل البشرة بالماء البارد وتجنّب طريقة سحب الرموش والعبث بها واختيار أدوات التجميل المناسبة لحالة الرموش الصحيّة وتفقّد صلاحيّتها، مع أهمية منح الرموش فترة استراحة من كلّ المساحيق للتنفّس بصورة طبيعيّة ولتستعيد عافيتها بالكامل.