×

أخر الأخبار

المالكي يدعو لتشكيل حكومة أغلبية سياسية واختيار الافضل

  • 1-02-2017, 17:08
  • 2 777 مشاهدة


 

جدد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الأربعاء، دعوته لتشكيل حكومة أغلبية سياسية، عازيا سبب ذلك إلى "مواجهة التحديات" التي تهدد استقرار وأمن العراق، فيما شدد على "ضرورة" المشاركة في الانتخابات واختيار "الأفضل".
وقال المالكي في بيان صدرعلى هامش لقائه وفدا عشائريا من محافظتي صلاح الدين والأنبار إن "وعي العراقيين وتوحدهم افشل جميع المخططات المشبوهة التي كانت تستهدف وحدة البلاد"، مشيرا إلى "أهمية الدور الذي تؤديه العشائر والقبائل العراقية في تقوية النسيج الاجتماعي وترسيخ سيادة القانون في البلاد والدفاع عن وحدة العراق ومستقبله".
وأضاف أن "سلامة المواطن وأمنه فوق كل اعتبار، ولابد أن ينظر الجميع بنظرة الفخر والاحترام لما قدمه أبناء العشائر من تضحيات وجهود"، داعيا إلى "تعزيز دور كافة العشائر والقبائل في دعم الدولة وتثبيت دعائم الوحدة الوطنية والسلم الأهلي ونبذ العنف والمظاهر المسلحة خارج إطار الدولة".
وجدد المالكي التأكيد على "تشكيل حكومة الأغلبية السياسية لمواجهة التحديات التي تهدد استقرار وأمن البلاد"، مشددا على "ضرورة المشاركة في الانتخابات واختيار الأفضل من يؤمن بسيادة الدولة ويهتم بمواطنيه".