اخر الاخبار

  • التصويت على تعديل العفو العام وقانون مجلس القضاء ضمن جدول اعمال جلسة البرلمان

    القسم: محلية عدد الزيارات: 2115 نشر بتأريخ: 12-01-2017, 19:44

     

    بغداد/ من كربلاء الخبر:

    يعقد مجلس النواب العراقي، الخميس، جلسته الثانية من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الثالثة، فيما يتضمن جدول أعمال الجلسة التصويت على مشروع قانون مجلس القضاء الأعلى، واعتبار مناطق سهل نينوى منطقة منكوبة، ومناقشة اربعة قوانين.

     

    وقالت الدائرة الإعلامية للبرلمان في بيان تلقته "من كربلاء الخبر"، إن "مجلس النواب سيعقد في الساعة الـ11 من صباح اليوم، جلسته الثانية من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الثالثة"، مبينة بأن "جدول أعمال الجلسة يتضمن التصويت على مشروع قانون مجلس القضاء الأعلى، والتصويت على صيغة قرار باعتبار مناطق سهل نينوى منطقة منكوبة، وتقرير اللجنة المشكلة لتدقيق طلبات الاستجوابات المقدمة من اعضاء مجلس النواب".

     

    وأضافت الدائرة الإعلامية، أن "الجلسة ستشهد أيضاً القراءة الأولى لمشاريع قانون التعديل الاول لقانون العفو العام رقم (27) لسنة 2016، وقانون التعديل الثالث لقانون المحافظات غير المنتظمة في اقليم رقم (21) لسنة 2008، وقانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية والنواحي، ومقترح قانون البصرة عاصمة العراق الاقتصادية".

     

    وكانت رئاسة مجلس النواب رفعت، الثلاثاء الماضي، جلسته الاولى من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الثالثة الى يوم الخميس المقبل، فيما شهدت القراءة الأولى لمشاريع ثلاثة قوانين.

    صرح لنا

    الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية شركة توزيع المنتجات النفطية تعلن عن تجهيز المناطق المحررة في الموصل والانبار وصلاح الدين بالمشتقات النفطية شركة توزيع المنتجات النفطية :منتجاتنا من الزيوت تضاهي المستورد ومطابقة للمواصفات العالمية