اخر الاخبار

  • الدولار ينخفض لأدنى مستوياته بعد مؤتمر ترامب

    القسم: محلية عدد الزيارات: 24486 نشر بتأريخ: 12-01-2017, 18:27

     

    بغداد/ من كربلاء الخبر:

    انخفض الدولار إلى أدنى مستوى له في شهر أمام سلة من العملات الرئيسية، الأربعاء، مبدداً مكاسبه المبكرة بعد مؤتمر صحفي عقده الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب خيب فيه آمال المراهنين على ارتفاع العملة الأمريكية الذين كانوا يتوقعون رسالة داعمة للنمو.  

    وتحول الدولار للانخفاض أمام اليورو والفرنك والجنيه الإسترليني بعد بلوغه أعلى مستوى في أسبوع أمام العملتين الأوروبية والسويسرية وأعلى مستوياته في 3 أشهر أمام الإسترليني قبل المؤتمر الذي لم يخض فيه ترامب في تفاصيل بخصوص أجندة سياساته الاقتصادية.

    وكان المستثمرون يراهنون على أن ترامب سيزيد الإنفاق العام وسيشجع الشركات الأمريكية على إعادة أموالها من الخارج وهي سياسات من المتوقع أن ترفع معدل التضخم وتحث مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" على رفع أسعار الفائدة بوتيرة مطردة.

    ودفعت هذه المراهنات مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من 6 عملات رئيسية للارتفاع 4% منذ انتخابات الثامن من نوفمبر/تشرين الثاني ليصل إلى أعلى مستوياته في 14 عاماً عند 103.820 في الثالث من يناير/كانون الثاني.

    لكن مؤشر الدولار الذي بلغ أعلى مستوى في أسبوع قبل المؤتمر عند 102.950 هبط إلى أدنى مستوياته منذ 14 ديسمبر/كانون الأول ليسجل 101.280 بعد انتهاء المؤتمر.

    وقلص المؤشر خسائره في وقت لاحق خلال التعاملات الأمريكية ليسجل انخفاضاً نسبته 0.15% إلى 101.860 في أحدث المعاملات.

    وارتفع اليورو نحو 0.6% أمام الدولار بعد المؤتمر إلى أعلى مستوياته في الجلسة عند 1.0622 دولار وهو ما يقل قليلاً عن أعلى مستوياته في 11 يوماً البالغ 1.0626 دولار الذي سجله، الثلاثاء، ويزيد على أدنى مستوى له في أسبوع البالغ 1.0455 دولار الذي سجله في وقت سابق.

    وهبط الدولار نحو 1.3% أمام الين إلى أقل مستوى له في شهر عند 114.26 ين بعدما ارتفع نحو 0.9% إلى 116.85 ين قبل المؤتمر.

    وكان الإسترليني قد هبط أكثر من 1% إلى أدنى مستوى له في 3 أشهر عند 1.2038 دولار قبل تعليقات ترامب، لكنه صعد 0.8% لاحقاً إلى 1.2273 دولار.

    وبلغ البيزو المكسيكي مستوى قياسياً منخفضاً جديداً أمام العملة الأمريكية عند 22.0440 بيزو للدولار ليخالف الاتجاه العام للعملات أمام الدولار بعدما حذر ترامب شركات صناعة السيارات الأمريكية من أنها ستواجه ضريبة مرتفعة على منتجاتها المصنعة في المكسيك.

    صرح لنا

    عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية شركة توزيع المنتجات النفطية تعلن عن تجهيز المناطق المحررة في الموصل والانبار وصلاح الدين بالمشتقات النفطية شركة توزيع المنتجات النفطية :منتجاتنا من الزيوت تضاهي المستورد ومطابقة للمواصفات العالمية العوادي : زيارة كيري جاءت لخلط الاوراق وتعميق الخلافات في العراق العوادي : السعودية واسرائيل تتفقان بسياسة واحدة ضد العراق وبعض الدول العربية