اخر الاخبار

  • الهجرة ترفض عودة اللاجئين العراقيين قسرا

    القسم: محلية عدد الزيارات: 3065 نشر بتأريخ: 12-01-2017, 17:41

    الهجرة ترفض عودة اللاجئين العراقيين قسرا

     

    بغداد/ من كربلاء الخبر:

    أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، الخميس، عن رفضها عودة اللاجئين العراقيين المتواجدين في جمهورية فنلندا قسرا، مشددة على أن تكون طوعية.

    وقالت الوزارة في بيان تلقت "من كربلاء الخبر"نسخة منه، إن "وكيل الوزارة جاسم العطية اكد لدى استقباله في مقر الوزارة ببغداد، السفيرة الفنلندية ان الوزارة لاتقبل بالترحيل القسري".

    وذكر العطية، بحسب البيان، أن "الدولة العراقية الحديثة تعمل وفق استراتيجية تؤكد على احترام حقوق الانسان وحل قضايا اللاجئين بشكل انساني ودائمي من خلال احترام خيارات الشخص اللاجئ ضمن المعايير المعتمدة دوليا " .

    وأضاف، أن "الدولة العراقية مستعدة للتعاون مع جميع الدول الصديقة والمنظمات الدولية لتفعيل العودة الطوعية والاندماج لمن يرغب فيها سيما الكفاءات العلمية".

    من جانبها، أعبرت السفيرة عن سعادتها "بلقاء وكيل الوزارة والاتفاق على الحل الامثل وهو العودة الطوعية"، معربة عن املها "مشاركة وزارة الهجرة والمهجرين العراقية في مؤتمراتها الداعية لحل مشاكل عودة اللاجئين والتي ستعقدها في العاصمة الفلندية هلسنكي في الايام القادمة".

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية