اخر الاخبار

  • العراق يشهد تقلبات في طقس خلال الايام المقبلة

    القسم: محلية عدد الزيارات: 65194 نشر بتأريخ: 12-01-2017, 05:44

     

    العراق يشهد تقلبات في طقس خلال الايام المقبلة

    من المتوقع أن يتأثر العراق ومصر وبلاد الشام يومي السبت والاحد المقبلين بمنخفض جوي قادم من الصحراء الكبرى.

     

    وقال المتنبئ الجوي الشامي خالد المهداوي إن "منخفضا جويا قادما من الصحراء الكبرى يؤثر على مصر وبلاد الشام ومن ثم على العراق" ،واصفا هذا المنخفض بـ"فوضى طقسية وتستحق الدراسة".

     

    واضاف أن"هناك امطارا متفرقة على فترات متوقعة على النصف الشمالي من جمهورية مصر وكذلك أمطار متفرقة متوقعة لمناطق وسط وشمال العراق".

     

    وأوضح أنه "في العادة هذه المنخفضات تعد خماسينية ولا تأتي في الشتاء وتعتبر فوضى طقسية وحالات تستحق الدراسة"،مضيفا "ينتهي تأثير هذا المنخفض مساء الاحد المقبل".

     

    من جهتها توقعت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي، اليوم الاربعاء، أن يكون طقس الأيام الثلاثة المقبلة صحواً مع بعض الغيوم.

     

    وقالت الهيئة في بيان لها أن "طقس غد الخميس سيكون في المناطق كافة صحواً مع بعض القطع من الغيوم المتفرقة، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة في مدينة بغداد 19 مْ".

     

    وأضاف البيان أن " طقس الجمعة المقبلة في المناطق كافة سيكون صحواً مع بعض الغيوم المتفرقة، ودرجات الحرارة تنخفض قليلا عن اليوم السابق".

     

    وأشارت الهيئة الى أن "طقس السبت المقبل سيكون في المناطق كافة صحواً مع بعض القطع من الغيوم التي تتكاثر تدريجيا ليتحول الى غائم جزئي، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق".

     

    وتابعت "سيكون طقس الاحد المقبل في المناطق كافة غائما جزئيا الى غائم، ودرجات الحرارة ترتفع قليلا في المنطقتين الوسطى والجنوبية ومقاربة في المنطقة الشمالية لليوم السابق".

    صرح لنا

    في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية شركة توزيع المنتجات النفطية تعلن عن تجهيز المناطق المحررة في الموصل والانبار وصلاح الدين بالمشتقات النفطية شركة توزيع المنتجات النفطية :منتجاتنا من الزيوت تضاهي المستورد ومطابقة للمواصفات العالمية العوادي : زيارة كيري جاءت لخلط الاوراق وتعميق الخلافات في العراق