تابعونا على





من كربلاء الخبر وكالة خبرية
تبث الواقعة كما وقعت

كيف تختارين البلسم الملائم لنوعيّة شعركِ؟

عدد الزيارات: 2696 نشر بتأريخ: 12/01/2017 - 05:04 نشر بواسطة :رسول الدلفي

 

كيف تختارين البلسم الملائم لنوعيّة شعركِ؟

هل تجتهدين في انتقاء البلسم ذي النوعيّة الأنسب لحالة وطبيعة شعركِ، أم أنّكِ تعمدين إلى تجربة المنتجات الحديثة الصدور والمتوفّرة في الأسواق؟ تعرّفي على كيفيّة اختيار البلسم المفيد لطبيعة شعركِ من خلال هذه النصائح.

 

هل شعركِ جافّ وأشعث؟

إذا كان شعركِ مجعّداً وجافّاً، لا تنتقي بلسماً ينعّم التجعيدات ولا تكثري من استخدام المكواة الحراريّة الخاصّة بالشعر، فالحرارة المسلّطة على خصلات الشعر ستزيد من جفافه وتقصّفه. انتقي مرطّب الشعر المخصّص للتجعيدات الطبيعيّة الذي يعزّز من صحّتها ولمعانها والمرمّم للتلف، لا تحاولي التغيير من طبيعة شعركِ بالبلسم وأدوات التصفيف كي لا تتسبّبي في إجهاده وتلفه.

 

هل شعركِ دهنيّ؟

إذا كان كذلك، لا بدّ من إبعاد كلّ أنواع البلسم لأنّها تحفّز الفروة على إنتاج المزيد من الزهم ما يزيد من مظهره الدهنيّ، كما أنّ استخدامها المتكرّر يؤدّي إلى ظهور القشرة، استعيضي عن البلسم بالشامبو المطهّر للتخلّص من كلّ آثار البلسم المترسّبة على الخصلات والفروة واختاري نوعيّة البلسم المناسبة للشعر الدهنيّ للمحافظة على توازن إفرازاته. ضعيه فقط على الأطراف، مبتعدة تماماً عن فروة الرأس.

 

الشعر المصبوغ والتالف

للشعر المصبوغ الذي يعاني من الجفاف والتلف، يجب اختيار البلسم المخصّص والمناسب والاكتفاء بوضعه على نهايات الخصل بعيداً عن فروة الرأس للحفاظ على لمعانها ولإعادة إحياء اللّون من جديد.