اخر الاخبار

  • مقتل 347 داعشي وتحرير أحياء جديدة في الموصل

    القسم: محلية عدد الزيارات: 9285 نشر بتأريخ: 12-01-2017, 04:46

     

    مقتل 347 داعشي وتحرير أحياء جديدة في الموصل

    أعلنت قيادة عمليات قادمون يانينوى ان القوات الامنية واصلت تقدمها في مدينة الموصل اليوم الأربعاء من خلال السيطرة على المزيد من الاحياء وقتل 347 من ارهابيي عصابات داعش.

     

    وقال قائد العمليات الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله في بيان لخلية الإعلام الحربي أن "قطعات المحور الشمالي المتمثلة بقطعات الجيش باشرت بالتقدم باتجاه حي الحدباء وحي 7 نيسان وتمكنت من تطهير الجزء الشمالي من الحي والتوغل داخل حي الحدباء واستطاعت من قتل 53 ارهابيا وتدمير 7 عجلات ملغومة وتدمير مركز قيادة وسيطرة واسقاط طائرة مسيرة باسناد طيران التحالف الدولي".

     

    وأضاف أما "في المحور الشرقي للساحل الايسر لقوات جهاز مكافحة الارهاب فقد القطعات من اتجاهين بحيث تمكنت قطعات الاتجاه الشمالي من القيام بالتقدم و تحرير حيي السكر و 7 نيسان ورفع العلم العراقي فوق مبانيهما وتمكنت من تدمير 3 عجلات ملغومة وقتل اكثر من 40 ارهابياً باسناد طيران التحالف الدولي وباشرت قطعات الاتجاه الجنوبي بالتقدم وتحرير حي المالية ورفع العلم العراقي فوق مبانيه واستطاعت من تدمير عجلتين ملغومتين واسقاط طائرة مسيرة وقتل 73 ارهابيا وتدمير 3 دراجات نارية".

     

    وأشار الى "المحور الجنوبي للساحل الايسر لقوات الشرطة الاتحادية وقطعات الفرقة المدرعة التاسعة وتمكنت القطعات من التوغل باحياء السلام وفلسطين وسومر ويارمجة الشرقية والساهرون وتمكنت من السيطرة على عدد من المناطق والبنايات ورفع العلم العراقي فوق مبانيها واسفرت العملية عن قتل 141 ارهابيا وتدمير عجلتين تحمل ارهابيين وتدمير عجلة ملغومة وتدمير مفرزة هاون و 7 رشاشة بي كي سي وكدس للعتاد والاستيلاء على عدد من الاسلحة والاعتدة وباسناد طيران الجيش الابطال وطيران التحالف الدولي وتمكنت الفرقة مدرعة التاسعة من رفع 30 عبوة ناسفة وتفجير 10 احزمة ناسفة وتدمير مفرزة هاون والعثور على سجن لداعش".

     

    وتابع يار الله "في المحور الجنوبي الغربي لقوات الشرطة الاتحادية تمكنت القطعات من ايقاع خسائر بالارهابين من خلال عمليات غارة على المناطق الكائنة بمناطق الزكروطيه والابيض والكافور وقتل اكثر من 20 ارهابياً".

     

    ولفت البيان الى عدم تبدل الموقف في المحور الغربي لقوات الحشد الشعبي ، وكذلك لقطعات فرقة المشاة الـ 15 جنوب تلعفر".

     

    وعن نتائج الضربات الجوية أفاد البيان بان "طيران التحالف الدولي نفذ 11 طلعة جوية قتالية وتدمير عدد من آليات الارهابيين وقتل عدد منهم وتأمين 10 طلعات استطلاع مسيرة قتالية وطلعتين بالسمتيات".

     

    وأضاف "كما نفذت القوة الجوية العراقية خمس طلعات تعبوية أسفرت عن قتل عدد من الارهابيين وتدمير عدد من معداته وكذلك تم تنفيذ طلعتي استطلاع وخمس طلعات نقل بحيث تمكنت من تدمير معسكر للتدريب وقتل 20 ارهابياً في بادوش وتدمير معمل للتلغيم ومخازن اسلحة بنفس المنطقة".

     

    وأشار الى ان "طيران الجيش نفذ 16 طلعة تعبوية لاسناد الساحل الايسر وقوات الحشد الشعبي وتمكنت من قتل العديد من الارهابيين وتدمير عجلتين تحمل ارهابيين وتدمير 3 مفارز بي كي سي ومدفع اس بي جي 9 ومدفع عيار ملم وتدمير صهريج ملغوم".

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية