اخر الاخبار

  • مجلس القضاء يلاحق أكثر من 500 متهم هارب خارج البلاد

    القسم: محلية عدد الزيارات: 5491 نشر بتأريخ: 12-01-2017, 03:39

     

    مجلس القضاء يلاحق أكثر من 500 متهم هارب خارج البلاد

    كشف مجلس القضاء الأعلى، اليوم الأربعاء، عن ملاحقة أكثر من 500 متهم بجرائم مختلفة هربوا خارج البلاد، واعتقال أكثر من 100 مجموعة متخصصة بتهريب الآثار وتزوير العملة خلال العام 2016.

     

    وفي مؤتمر صحفي مشترك لقضاة مجلس القضاء الأعلى ، قال قاضي محكمة "تحقيق النزاهة" في العاصمة محمد سلمان، إن "محكمة النزاهة في بغداد فقط تابعت 505 ملفات متعلقة باسترداد متهمين بجرائم مختلفة يتواجدون خارج العراق خلال العام الماضي".

     

    ولم يذكر سلمان، وهو أيضا أحد أعضاء المجلس الأعلى للقضاء، طبيعة الاتهامات الموجهة لهؤلاء أو هوية أيا منهم أو إجمالي المتهمون الصادر بحقهم أحكام من محاكم أخرى خلاف محكمته ومازالوا خارج البلاد.

     

    من جهته، قال قاضي غسيل الأموال والجريمة الاقتصادية وأحد أعضاء المجلس، إياد محسن، في المؤتمر ذاته إنه "تم القبض على 65 عصابة متخصصة بالإتجار بالآثار، و51 عصابة أخرى متخصصة بتزييف العملة المحلية والأجنبية وتم إحالتهم إلى المحاكم الخاصة لينالوا عقابهم".

     

    بدوره، قال رئيس مجلس القضاء الأعلى مدحت المحمود، خلال المؤتمر، إنه "تم الإفراج عن 7 آلاف و186 مسجونا خلال الأشهر التسعة الماضية من بين 8 آلاف و976 ملفا متعلق بالسجناء عرضت على لجان بمجلس القضاء خلال 2016".

     

    وأضاف المحمود أن "اللجان القضائية المركزية المشكلة من مجلس القضاء الأعلى شملت 7 آلاف و186 شخصا بالعفو العام، ومن الطبيعي أن لا تخلى جميع السجون من نزلائها لأنه ليست كل الجرائم مشمولة بالعفو".

     

     

     

     

     

     

     

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية