اخر الاخبار

  • خبير: لا عقوبة لمن يبيع اطفاله وفق قانون العقوبات

    القسم: محلية عدد الزيارات: 1672 نشر بتأريخ: 11-01-2017, 20:01

    خبير: لا عقوبة لمن يبيع اطفاله وفق قانون العقوبات

     

    بغداد/ من كربلاء الخبر:

    أكد الخبير القانوني طارق حرب، الأربعاء، ان قانون العقوبات العراقي لا يشمل عقوبات لمن يعلن بيع اطفاله، وفيما أوضح بان الأطفال الذين يباعون يمكن تسجيلهم بأسماء المشترين بعد الادعاء بأنهم بلا والدين.

     

    وقال حرب في تصريح صحفي، ان "قانون العقوبات العراقي لا يشمل عقوبات لمن يعلن بيع اطفاله"، مبيناً ان "عملية بيع الأطفال لا تشكل مخالفة قانونية رغم انها مخالفة شرعية واخلاقية".

     

    وأوضح الخبير القانوني ان "الأطفال الذين يباعون يمكن تسجيلهم بأسماء المشترين بعد الادعاء بأنهم بلا والدين"، مشيراً الى انه "وبحسب القانون يمكن الطلب من المحكمة بضم الطفل الذي لا يملك والدين وذلك بعد موافقة الخبير ويكون تسجيل الطفل بشكل رسمي بعد بقائه لفترة تجريبية لمدة 6 أشهر".

     

    يذكر ان ظاهرة الإعلان عن بيع الأطفال قد تصاعدت في مواقع التواصل الاجتماعي بحجة صعوبة الأوضاع الاقتصادية، فيما لم تحرك الأجهزة الحكومية ساكن تجاه اتساع تلك الظاهرة.

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية