تابعونا على





من كربلاء الخبر وكالة خبرية
تبث الواقعة كما وقعت

القوات الأمنية تحرر المزيد من أحياء الموصل وتقتل 193 داعشي

عدد الزيارات: 15340 نشر بتأريخ: 11/01/2017 - 06:43 نشر بواسطة :رسول الدلفي

 

أعلنت قيادة عمليات قادمون يانينوى ان القوات الامنية واصلت تقدمها في مدينة الموصل اليوم الثلاثاء من خلال السيطرة على المزيد من الاحياء وقتل 193 من ارهابيي عصابات داعش.

 

وذكر قائد العمليات الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله في بيان لخلية الإعلام الحربي ان "قوات مكافحة الارهاب بدأت في باتجاه حي الصديق وتمكنت من تحرير حي السكر وجزء من حي 7 نيسان ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه فيما دمرت عجلة مفخخة وقتلت اكثر من 20 مسلحا باسناد من طيران التحالف الدولي".

 

واضاف ان "قطعات الاتجاه الجنوبي باشرت كذلك بالتقدم باتجاه حي الضباط وحي المالية وتمكنت من تحرير حي الضباط ورفع العلم العراقي فوق مبانيه ودمرت عجلتين ملغومتين واسقاط طائرة مسيرة وقتل أكثر من 66 ارهابيا".

 

وفيما يخص قطعات المحور الشمالي المتمثلة بقطعات الجيش قال يار الله ان "القطعات باشرت بالتقدم باتجاه حي الحدباء وحي 7 نيسان وتمكنت باسناد طيران التحالف الدولي من تطهير الجزء الشمالي من الحي والتوغل داخل حي الحدباء واستطاعت القوات من قتل 25 ارهابيا وتدمير 5 عجلات ملغومة".

 

وحول الوضع في المحور الجنوبي للساحل الايسر لقوات الشرطة الاتحادية وقطعات الفرقة المدرعة التاسعة قال يار الله ان "القطعات نجحت في التوغل باحياء السلام وفلسطين وسومر ويارمجة الشرقية والساهرون وتمكنت من السيطرة على عدد من المناطق والبنايات ورفع العلم العراقي فوق مبانيه واستطاعت القوات من قتل 41 ارهابيا".

 

وبين ان وحدات القوة الجوية العراقية نفذت عدة طلعات اسفرت عن تدمير مركز اتصالات وتدمير عجلتين ملغومتين وقتل 41 ارهابيا في مناطق الساحل الايمن وتلعفر والحضر".

 

وأشار قائد عمليات قادمون يانينوى في بيان لاحق الى، ان "قوات جهاز مكافحة الإرهاب حررت حي الضباط وسيطرت على مجمع دوائر اتصالات وبريد نينوى وبناية هيئة الاستثمار ومديرية كهرباء نينوى وبناية الامن الداخلي في الساحل الايسر للموصل ورفعت العلم العراقي على مبانيه بعد تكبيد العدو خسائر بالارواح والمعدات".

 

وكان رئيس جهاز مكافحة الإرهاب وقائد العمليات المشتركة الفريق الركن طالب شغاتي قد اكد في تصريح سابق ان عدد الأحياء المحررة في الساحل الايسر لمدينة الموصل بلغت 53 حيا مضيفا أن القوات الأمنية الحقت بداعش خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات.

 

وتقترب عملية تحرير الموصل من شهرها الثالث حيث نجحت القوات الامنية في تحرير أكثر من 70 في المائة من مساحة الساحل الأيسر من الموصل وتسعى إلى حسم معاركها هناك خلال الأيام القليلة المقبلة حتى تنتقل لتحرير الساحل الأيمن من الموصل آخر معاقل داعش في العراق.