اخر الاخبار

  • أولى مغامرات "تان تان".. بالألوان

    القسم: ثقافة وفنون عدد الزيارات: 1819 نشر بتأريخ: 11-01-2017, 03:05

     

    أولى مغامرات "تان تان".. بالألوان

    أعيد نشر أولى مغامرات شخصية "تان تان" الكارتونية وكلبه الأبيض سنوي، لتقدم بذلك قصة رحلته إلى الاتحاد السوفيتي لأول مرة بالألوان.

     

    وكانت قصة "تان تان في أرض السوفييت" نشرت في 1930 وهي الوحيدة من بين 24 القصص الكارتونية الشهيرة، التي لم يعد نشرها بالألوان بعد أن نشرت بالأبيض والأسود.

     

    وكانت المجلدات التسعة اللاحقة ومن بينها "تان تان في أميركا" و"اللوتس الأزرق" قد نشرت بالأبيض والأسود في بادئ الأمر، لكن الرسام جورج ريمي أعاد نشرها بالألوان اعتبارا من أربعينيات من القرن الماضي ثم أصبح يقدم المغامرات بالألوان.

     

    وتدور أحداث القصة حول فرار شخصية تان تان المراسل الصحفي البلجيكي الشاب من قنبلة على متن قطار في برلين، ثم ملاحقة الشرطة السرية السوفيتية له.

     

    وأقيمت مراسم بمناسبة إعادة نشر القصة في بروكسل مطلع الأسبوع وارتدى محبو تان تان ملابس الشخصية، وعبروا عن سعادتهم الغامرة.

     

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية