اخر الاخبار

  • العراق يورد إمدادات شباط النفطية بالكامل لثلاثة مشترين في آسيا وأوروبا

    القسم: اخبار اقتصادية عدد الزيارات: 6562 نشر بتأريخ: 10-01-2017, 05:02

     

    قالت ثلاثة مصادر مطلعة يوم الاثنين إن العراق ثاني أكبر منتج في منظمة البلدان المصدرة للنفط [أوبك] وافق على مخصصات إمدادات خام البصرة لشهر شباط بالكامل لثلاث شركات تكرير في آسيا وأوروبا.

     

    وقال أحد المشترين "لم يحدث أى خفض، ما طلبناه أعطونا إياه".

     

    وقد يشير التخصيص الكامل إلى أن الصادرات من موانئ البصرة ستظل مرتفعة بعد أن سجلت مستويات قياسية بلغت 3.51 مليون برميل يوميا في ديسمبر كانون الأول قبل اتفاق لأوبك على تقليص الإنتاج دخل حيز التنفيذ في الأول من كانون الثاني.

    ووافقت أوبك على تخفيض الإنتاج 1.2 مليون برميل يوميا في النصف الأول من 2017 من أجل تقليص تخمة المعروض من الخام في الأسواق العالمية ودعم الأسعار.

     

    وقال وزير النفط جبار علي اللعيبي في وقت سابق اليوم الاثنين إن الصادرات المرتفعة بشكل غير مسبوق من الجنوب لن تؤثر على قرار العراق تقليص الإنتاج في كانون الأول الماضي التزاما باتفاق أوبك بحسب بيان للوزارة.

    وتخطط سومو لتصدير 3.5 مليون برميل يوميا في كانون الثاني الجاري بما يعادل المستويات القياسية التي جرى تسجيلها في كانون الأول حسبما أظهر برنامج التحميل الخاص بها الشهر الماضي.

    كما عزز العراق مبيعات النفط للصين والهند والولايات المتحدة في 2017 قبل تخفيض الإمدادات من جانب أوبك.

    وفي وقت سابق من يوم الاثنين رفع العراق سعر البيع الرسمي لخام البصرة الخفيف إلى آسيا في شباط لكنه خفض الأسعار لأوروبا والولايات المتحدة.

     

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية