تابعونا على





من كربلاء الخبر وكالة خبرية
تبث الواقعة كما وقعت

تحرير ثلاثة أحياء في الساحل الأيسر للموصل

عدد الزيارات: 10988 نشر بتأريخ: 10/01/2017 - 03:49 نشر بواسطة :رسول الدلفي

 

تحرير ثلاثة أحياء في الساحل الأيسر للموصل

حررت القوات الامنية، اليوم الأثنين، ثلاثة أحياء في الساحل الأيسر من مدينة الموصل وقتلت بمختلف محاور تحرير محافة نينوى 267 ارهابياً من عصابات داعش.

 

وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي أن "قطعات المحور الشمالي المتمثلة بقطعات الجيش مستمرة بعمليات التفتيش والتطهير".

 

وأضاف أما "في المحور الشرقي للساحل الايسر لجهاز مكافحة الارهاب فقد شرعت قواته بالتحرك من اتجاهين حيث تمكن الاتجاه الشمالي من القيام بالتقدم باتجاه حي البلديات وحي السكر واستطاعت القوات من تحرير حي البلديات ورفع العلم العراقي فوق مبانيه وتمكنت من تدمير عجلة ملغومة ومفرزة هاون 120 ملم وقتل اكثر من 25 أرهابياً باسناد طيران التحالف الدولي وقيام قطعات الاتجاه الجنوبي من تطهير الاحياء حي الفرقان والاطباء الثانية وحاول الارهابيون التعرض على قطعاتنا بالقرب من حي الفرقان وتمكنت من تدمير عجلة ملغومة وتدمير عجلتين تحمل احادية وقتل 30 ارهابيا باسناد طيران التحالف الدولي".

 

وأشار الى ان "المحور الجنوبي للساحل الايسر لقوات الشرطة الاتحادية وقطعات الفرقة المدرعة التاسعة تمكنت من التوغل باحياء السلام وفلسطين والدوميز وسومر وتمكنت قوات الرد السريع من تحرير حي دوميز وحي فلسطين ورفع العلم العراقي فوق مبانيه والتوغل باحياء الساهرون ويارمجة الشرقية".

 

وأضاف ان قوات المحور الجنوبي "قتلت 68 ارهابيا وتدمير 3 عجلات ملغومة وتدمير 15 مضافة للارهابيين وتدمير 19 عبوة ناسفة مضافه للارهابيين و تدميركدس عتاد مختلف الانواع والاستيلاء على حزامين ناسفين ورشاشة احادية وبندقية قنص ومستودع للارزاق وعدد من الدروع والاقراص الليزرية للحاسبات وتدمير ثلاث دراجات نارية وتدمير مدفع اس بي جي 9 وتدمير جرافة ملغومة وباسناد طيران الجيش الابطال وطيران التحالف الدولي وتمكنت فرقة المدرعة التاسعة من قتل ستة ارهابيين".

 

ولا تبدل في عمليات المحور الحنوبي الغربي لقوات الشرطة الاتحادية، وكذلك للمحور الغربي لقوات الحشد الشعبي، ولقطعات الفرقة المشاة 15 في جنوب تلعفر".

 

وعن نتائج الضربات الجوية ليوم الاثنين بينت خلية الاعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة ان "طيران التحالف الدولي نفذ 6 طلعات جوية قتالية وتدمير عدد من اليات الارهابيين وقتل عدد منهم وتامين 8 طلعات استطلاع مسيرة قتالية و 3 طلعات لمروحيات الستمية".

 

ونوه الى ان "القوة الجوية العراقية أمنت سبع طلعات تعبوية وقتل عدد من الارهابيين وتدمير عدد من معداته وتنفيذ طلعتين استطلاع بحيث تمكنت من توجية ضربه للارهابيين في منطقة الرشيدية وشريخان العليا في الساحل الايسر وقتلت اكثر من 90 ارهابيا بينهم خبراء متفجرات اجانب وتدمير 3 معامل ملغومة وتدمير تجمعين للعدو في تلعفر وتدمير 6 عجلات ملغومة وجرافة ملغومة بالساحل الايمن وتامين 6 طلعات نقل".

 

وأضاف أما "طيران الجيش فأمن 12 طلعة تعبوية لاسناد الساحل الايسر وقوات الحشد الشعبي وتمكنت من قتل 48 ارهابيا وتدمير صهريج مفخخ وتدمير 4 دراجة نارية وزورق".