اخر الاخبار

  • 950 نازحاً جديداً يصلون إلى عفرين بكوردستان سوريا

    القسم: عربي ودولي عدد الزيارات: 1107 نشر بتأريخ: 9-01-2017, 19:41

     

    بغداد/ من كربلاء الخبر:

    تستمر موجة النزوح باتجاه مدينة عفرين بكوردستان سوريا بسبب المعارك والأعمال القتالية قي العديد من مناطق سوريا.

     

    وأفاد مصدر محلي من عفرين بكوردستان سوريا، بأن "950 نازحاً وصلوا إلى منطقة عفرين، غالبيتهم من مناطق الباب، الرقة، ديرالزور، جرابلس، البوكمال، أعزاز، والشهباء".

     

    وبحسب المسؤولين عن المدخل الشرقي لمنطقة عفرين، فإن "غالبية النازحين القادمين خلال الـ48 ساعةً الأخيرة هم من منطقة أعزاز عقبَ التفجير الذي هزَّ تلك المدينة وأسفر عن مقتل أكثر من 50 شخصاً".

     

    من جهتهم أكد النازحون أنهم "نزحوا إلى عفرين بسبب المعارك والأعمال القتالية، ولكن بسبب انعدام الاحتياجات الأساسية كالأدوية والطعام، علاوةً عن قساوة فصل الشتاء والبرد القارس، فإن النازحين يعانون كثيراً".

     

    يذكر أن موجة النزوح نحو منطقة عفرين بكوردستان سوريا لم تتوقف منذ 25 مايو من عام 2016.

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية