اخر الاخبار

  • صادرات العراق النفطية تسجل 5ر3 مليون برميل يوميا خلال الشهر الماضي

    القسم: اخبار اقتصادية عدد الزيارات: 1250 نشر بتأريخ: 9-01-2017, 19:32

     

    بغداد/ من كربلاء الخبر:

    قال جبار علي حسين اللعيبي وزير النفط العراقي اليوم الاثنين ان صادرات العراق النفطية من المنافذ الجنوبية بلغت خلال الشهر الماضي 3 ملايين و510 آلاف برميل يوميا، مشيرا إلى أن هذا هو “أعلى معدل تصديري يتحقق من حقول الوسط والجنوب”. اوضح الوزير في بيان أن “الصادرات النفطية العراقية تشهد نموا مضطردا بفضل الخطط الرصينة التي وضعتها الوزارة وبفضل جهود العاملين في الشركات الوطنية بالتعاون مع الشركات العالمية”.

    واكد اللعيبي “ان تحقيق هذه المعدل غير المسبوق لا يؤثر على قرار العراق بخفض الانتاج والذي بدأ بتطبيقه اعتبارا مع مطلع هذا العام 2017 والتزام العراق بقرار التخفيض من اجل تحقيق الاهداف المشتركة للمنتجين بالسيطرة على تخمة المعروض النفطي في الاسواق العالمية”.

    وعبر الوزير عن ارتياحه “لتحسن اسعار النفط التي تشهد نموا تصاعديا بعد تطبيق اتفاق الدول المنتجة على خفض الانتاج وفق النسب المقررة على ابرز المنتجين من داخل وخارج الاوبك”.

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية