اخر الاخبار

  • العراق يرحب بانشاء منطقة صناعية حرة مشتركة مع الاردن

    القسم: اخبار اقتصادية عدد الزيارات: 10492 نشر بتأريخ: 9-01-2017, 07:42

     

    العراق يرحب بانشاء منطقة صناعية حرة مشتركة مع الاردن

    أفادت صحيفة اردنية، السبت، بترحيب العراق بمقترح قدمته الأردن بانشاء منطقة صناعية حرة مشتركة على الحدود بين البلدين.

     

    وقالت الصحيفة إن “الجانب الأردني قدم للسلطات العراقية خلال زيارة وزير الصناعة والتجارة والتموين يعرب القضاة للعراق نهاية الشهر الماضي مقترحا بانشاء منطقة صناعية حرة مشتركة بين البلدين يتم ادارتها من خلال الشركة الأردنية العراقية للصناعة والتي انشئت العام 1987”.

     

    وأوضحت الصحيفة، أن “الجانبين العراقي والأردني اتفقا خلال مباحثاتهما على تشكيل لجان فنية مشتركة لدراسة هذا المقترح وتقديم رؤية متكاملة حوله”.

     

    وأكدت الصحيفة، أن “الجانب العراقي رحب بهذا المقترح للاستفادة من التجربة الأردنية في هذا المجال، خصوصا وان انشاء مثل هذه المناطق يسهم في جذب الاستثمارات في مختلف”.

     

     

    صرح لنا

    في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية شركة توزيع المنتجات النفطية تعلن عن تجهيز المناطق المحررة في الموصل والانبار وصلاح الدين بالمشتقات النفطية شركة توزيع المنتجات النفطية :منتجاتنا من الزيوت تضاهي المستورد ومطابقة للمواصفات العالمية العوادي : زيارة كيري جاءت لخلط الاوراق وتعميق الخلافات في العراق