تابعونا على





من كربلاء الخبر وكالة خبرية
تبث الواقعة كما وقعت

نصائح من أربع نجمات لشعر سريع النموّ

عدد الزيارات: 4035 نشر بتأريخ: 9/01/2017 - 04:15 نشر بواسطة :رسول الدلفي

 

نصائح من أربع نجمات لشعر سريع النموّ

أربع من شهيرات العالم تكشفن لكِ بعض الأسرار لينمو شعركِ بسرعة فائقة، خطوات يحرصن على تطبيقها ليظهرن بشعر مسترسل طويل يضيف إلى جمالهنّ جمالاً. اتبعي هذه النصائح لكي ينمو شعركِ بسرعة فائقة.

 

تقول Gigi Hadid: "يستمدّ الشعر غذاءه من فروة الرأس، وللحفاظ على خصلات شعركِك طويلة،ناعمة وصحيّة لا بدّ من دعم هذه الفروة بأغذية غنيّة ومستحضرات تعزّز من نقائها وتقيها من الأمراض. استعيني بالوصفات الطبيعيّة التي يمكن تحضيرها في المنزل من مكوّنات كالمايونيز، الأفوكادو، الموز، اليوغرت والعسل. اختبري أنواعاً من الشامبو منقّية، تخلّص الفروة من كلّ السموم والماسكات الجاهزة المزوّدة بالفيتامينات والمكوّنات المرمّمة والمحفّزة لنموّ الشعر بشكل صحيّ من الجذور إلى الأطراف".

 

تقول Lily Aldridge: "لمن تنشد بشرة نضرة وشعراً صحّياً من الفروة إلى الأطراف لا بدّ من الاعتناء بالغذاء من خلال تناول المزيد من الأطعمة الطازجة الغنيّة بالمعادن خاصّة منها الحديد والسيلينيوم المتوفّرة بكثرة في السبانخ، العدس، المأكولات البحريّة والمكسّرات بشكل عام، إضافة إلى الاستعانة ببعض المكمّلات الغذائيّة التي يحدّد جرعاتها الطبيب المختصّ وفقاً لما يحتاجه الجسم".

 

تقول Kim Kardashian: "لا بدّ من فرد الشعر والسماح له بالتهوية ووصول الأوكسجين إليه بوفرة للحفاظ على صحّة الفروة وإبعاد مختلف المشاكل التي من الممكن أن تتعرّض لها فتعرقل من نموّ الشعر كالجفاف والخمول. من العادات الجيّدة أيضاً التي تسرّع نموّه شطفه بالماء البارد حتى في الشتاء، فذلك يحفّز من تدفّق الدم إليه وضخّه بمزيد من الأوكسجين وبالتالي تحفيز نموّه بشكل أسرع وأفضل".

 

تقول Elle Macpherson: "يجب تمشيط الشعر بأدوات مناسبة وصحيّة كفرشاة شعر خشبيّة ذات أسنان متباعدة، تسرّح الشعر برفق تامّ من دون أن تقسو على الفروة وتسبّب تمزق الشعر وتساقطه. كما ينصح الخبراء دائماً بأهمية الرفق بخصلات الشعر ومعاملتها معاملة مرهفة ولطيفة فلا يفترض تسليط درجات حرارة عالية الصادرة من أدوات التصفيف خشية إنهاكه وإضعافه. كذلك لا بدّ من اعتماد مستحضرات الوقاية اللّازمة والكافية التي تقي الشعر من ضرر التصفيف وضرر التلوّثات البيئيّة ليظلّ صحيّاً ومتألّقاً وقادراً على التصدّي لكلّ أنواع الضرر التي يتعرّض لها بشكل يوميّ".